U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

روسيا تنتج لقاح كورونا Sputnik V .ماذا قالت منظمة الصحة العالمية











روسيا،لقاح  كورونا،Sputnik V،سبوتنيك،لقاح كورونا الروسى









 روسيا تنتج لقاح  كورونا Sputnik V .ماذا قالت منظمة الصحة العالمية
























أعلنت روسيا، الثلاثاء، أنها ستبدأ إنتاج لقاح كورونا الروسي "سبوتنيك" Sputnik V في سبتمبر المقبل، فيما أشارت إلى أن 20 دولة قدمت طلبات للحصول اللقاح المضاد للفيروس المسبب لمرض "كوفيد-19".


























حيث جاء ذلك بعد إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن،قال بوتن أن وزارة الصحة الروسية وافقت على اللقاح الروسي لفيروس كورونا المستجد، وأن ابنته أخذت اللقاح.
























كما أشار الرئيس الروسي إلى أن لقاح كورونا أصبح جاهزا، كما أشار  إلى أن ابنته أخذت اللقاح الجديد، كدليل على ثقته الكبيرة بفاعلية وسلامة اللقاح.

























كما أن لقاح كورونا الروسي طوره مركز "نيكولاي غاماليا" في موسكو، بعد أقل من شهرين من البدء بالاختبارات البشرية، وفقا لوكالة أنباء رويترز.






















يذكر أن لقاح كورونا "سبوتنيك" "Sputnik V" أول لقاح يطور ضد فيروس كورونا حول العالم علما أن المعهد الذي أنتجه يُعتبر رائدا في مجال البحوث وقد أنشئ عام 1891 ويضم واحدا من أكثر مختبرات الفيروسات تميزا في العالم.
























قد أكدت روسيا الأسبوع الماضي، إلى أنها سوف تتمكن  قريبا من إنتاج مئات الآلاف من جرعات لقاح  مضاد لفيروس كورونا المستجد شهريا، و"عدة ملايين" منذ بداية العام المقبل.





































كما أعلنت روسيا، رابع دولة في العالم من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند، في أبريل، رغبتها في أن تكون من بين الدول السباقة، إن لم تكن الأولى، التي تطور لقاحا ضد الفيروس، دون أن تكشف موسكو عن البيانات العلمية التي تثبت فعالية لقاحاتها وسلامتها.



































دولة عربية تطلب شراء لقاح كورونا الروسي


























أعلن سعد جابر،وزير الصحة الأردني،  الثلاثاء، أن بلاده ستشتري اللقاح الروسي ضد كوفيد-19 "إذا ثبتت نجاعته"، مؤكدا إنه ينتظر تفاصيل عن اللقاح من الجهات المختصة في روسيا.
































كما قال الوزير إن "الأردن أجرى اتصالات مع روسيا بشأن مصل فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19 الذي طور في موسكو".






























وأضاف في تصريحات تليفزيونية أنّه "في حال ثبتت نجاعة اللقاح الروسي سيقوم الأردن بشرائه، لإعطائه للمصابين بالفيروس محليا".































كما أطلقت روسيا على لقاح فيروس كورونا الذي سجلته الحكومة الثلاثاء، اسم "Sputnik V" والذي طوره معهد "غاماليا" ومقره العاصمة موسكو وقد توصلت لاتفاقيات مع الإمارات والسعودية لإجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية فيه، حسبما ذكر رئيس صندوق الثروة السيادي في البلاد، كيريل ديميترييف، في مؤتمر صحفي.






























حيث أخذت موسكو الاسم من عملية إطلاق أول قمر صناعي من جانب الاتحاد السوفييتي عام 1957.





























قال ديميترييف: "لقد لمسنا اهتماما محترما باللقاح الروسي الذي طوره معهد غاماليا من حول العالم، وتلقينا طلبات مبدئية لأكثر من مليار جرعة من جانب أكثر من 20 دولة".
































كما أضاف رئيس الصندوق قائلا: "المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح الروسي ستجري في الخارج، لقد توصلنا لاتفاقيات مع لإجراء التجارب اللازمة للقاح غاماليا مع شركائنا في الإمارات والسعودية وعدد من الدول الأخرى".



































أول تصريح لـ"الصحة العالمية" بعد إعلان روسيا رسمياً عن "لقاح كورونا"




















أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن المنظمة والسلطات الصحية الروسية تناقشان عملية اعتماد والتأهيل المسبق من قبل المنظمة للقاح كوفيد- 19 المكتشف حديثاً.



























وقال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق جسارفيتش،في جنيف اليوم الثلاثاء: "نحن على اتصال وثيق بالسلطات الصحية الروسية والمناقشات جارية فيما يتعلق بالتأهيل المسبق للمنظمة بخصوص اللقاح، ولكن مرة أخرى يشمل التأهيل المسبق لأي لقاح مراجعة وتقييم صارمين لجميع بيانات السلامة والفعالية المطلوبة



























































***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة