U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

السعودية تعديل قرار أبناء المواطنات السعوديات من زوج أجنبي

 

السعودية تعديل قرار أبناء المواطنات السعوديات من زوج أجنبي






أبناء المواطنات السعوديات،حيث أقر مجلس الوزراء السعودي،أمس الثلاثاء،بعضآ من القرارات والترتيبات القانونية والتي كان من ضمنها تلك التي تتعلق بالتعامل مع أبناء المواطنات السعوديات من أزواجهن الأجانب.



السعودية تعديل قرار أبناء المواطنات السعوديات من زوج أجنبي







كما قالت وكالة الأنباء السعودية واس،أن مجلس الوزراء،عدل في اجتماعه الدوري،قرار المجلس رقم 406 بتاريخ 27/12/1443 هـ،الذى يتعلق بالترتيبات التي تخص أولاد المواطنة السعودية من غير السعودي.




جريمة نهر دجلة .. ام عراقية  ترمي أطفالها في نهر دجلة


كم سعر قصر هند القحطاني الذي اشترته في امريكا


زوجه الفنان جلال الزين تنتحر بكلاشنكوف





حيث لم تضيف الوكالة الرسمية تفاصيل أكثر عن ذلك التعديل،وهل سيوفر مزيد من التسهيلات لأبناء السعوديات من أزواجهن الأجانب أو لا.















وجاء القرار المعدل كالتالي"منح أولاد المواطنة السعودية من غير السعودي من المقيمين فى المملكة العربية السعودية الأقامة على كفالة والدتهم،وأيضآ لها طلب استقدامهم اذا كانو خارج المملكة للأقامة معها علي كفالتها وليس عليهم ملحوظات أمنية".








ويتضمن القرار أيضآ،أن "الدولة تتحمل رسوم إقامة أولاد المواطنة السعودية، ويسمح لأولادها بالعمل لدى الغير في القطاع الخاص دون نقل كفالتهم، ويعاملون معاملة السعوديين من حيث الدراسة والعلاج، ويحتسبون ضمن نسب السعودة في القطاع الخاص".








كما يشترط القرار للحصول على تلك المزايا، أن "يكون الزواج تم بموافقة الجهة المختصة، أو أن يكون عقد النكاح موثقا. وأن يكون لدى أولادهما وثائق تثبت هوياتهم".








المصدر:وكالة الأنباء السعودية واس




***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة