recent
أخبار ساخنة

الانتخابات الأمريكية 2020 | ترامب في مواجهة بايدن بالمناظرة الأخيرة

 




الانتخابات الأمريكية 2020 | ترامب في مواجهة بايدن بالمناظرة الأخيرة




قبل أقل من أسبوعين على الانتخابات الأمريكية 2020، انطلقت المناظرة الأخيرة بين المرشحين الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن، الخميس،تفصل بينهما ألواح زجاجية ويمنع مقاطعة أحدهما الآخر باستخدام "زر كتم الصوت".





الانتخابات الأمريكية 2020 | ترامب في مواجهة بايدن بالمناظرة الأخيرة





حيث تأتي المواجهة المنتظرة وسط ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، فيما لا يزال الكونغرس يتفاوض على حزمة تحفيز اقتصادي لمواجهة تداعيات الجائحة، إضافة إلى إجراءات تعيين مرشحة ترامب في المحكمة العليا.




وقد صور بايدن الانتخابات الرئاسية على أنها "معركة من أجل روح هذه الأمة"، في حين قال ترامب إن السباق هو للاختيار بين "الحلم الأميركي" و"الجحيم الاشتراكي".



فيديو حريق فرنسا فى مستودع فى لوهافر الفرنسية


شاهد فيديو صيته السبيعي ام بي سي


صيته السبيعي mbc قصة نجاح


الاعتداء على طبيبة مصرية بالكويت قطع لسانها التفاصيل كاملة


فيديو هالة صدقي من حمام السباحة يشعل السوشيال ميديا



حيث أتت المناظرة بوقت يحتاج فيه ترامب بشدة لتغيير مسار السباق، إذ يتخلف عن بايدن في استطلاعات الرأي على مستوى البلاد قبل أقل من أسبوعين على التصويت، وإن كانت المنافسة أكثر احتداما بكثير في بعض الولايات.




وأدلى عدد قياسي من الأميركيين بلغ 42 مليونا بأصواتهم بالفعل، قبيل المناظرة التي ستعقد في ناشفيل عاصمة ولاية تنيسي، مما يعني أن فرصة ترامب للتأثير على نتيجة السباق ربما تضيق.




وتابع ما لا يقل عن 73 مليون مشاهد المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن، فيما فوّت الرئيس المناظرة الثانية بعدما تقرر إجراؤها عبر الإنترنت في أعقاب تشخيص إصابته بفيروس كورونا المستجد.




فيديو مناظرة ترامب وبايدن










كما تبادل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن الاتهامات بشأن قضايا عدة خلال مناظرتهما الأخيرة في سباق الرئاسة.





فقد استهلت المناظرة بمناقشة أزمة كورونا، حيث دافع ترامب عن إدارته للأزمة، قائلا إن إجراءاته ساعدت على تقليل أعداد الوفيات.





لكن بايدن اتهم إدارة ترامب بأنها استخفت بالأزمة ولم تتحمل المسؤولية كما ينبغي.




وقال إن على ترامب عدم الاستمرار في منصب الرئيس بعد وفاة أكثر من 220 آلاف أمريكي بسبب كورونا.





كما ردّ ترامب على منافسه قائلاً إن سياساته أنقذت أرواحاً. وتحدث عن توفير لقاح خلال أسابيع، رغم عدم استطاعته تقديم ضمانات حول ذلك.





واتهم الرئيس الأمريكي منافسه بايدن بأنه يسعى لفرض حالة إغلاق في البلاد.





كما تبادل المرشحان اتهامات مرتبطة بفساد مالي، حيث قال ترامب إن منافسه حصل على أموال من روسيا. وفي المقابل، أثار بايدن قضية وجود حساب مصرفي لترامب في الصين.





من الفائز خلال المناظرة؟ترامب ام بايدن؟







كانت هذه المناظرة أكثر تنظيما بالمقارنة مع المناظرة السابقة بينهما.





وتفادياً لتكرار ما حدث خلال المناظرة الأولى وتجنب مقاطعة كل مرشح للآخر بشكل مستمر، كان يفصل الصوت عن ميكروفون كلّ مرشّح لدقيقتين مع بداية المدة المخصصة لمنافسه، وذلك قبل استئناف النقاش المفتوح.




ولا يبدو أنّ هناك فائزا فيها حتى الآن، لكن في ما يتعلّق بمدّة وقت التحدث، تفوّق ترامب على بايدن.




وبحسب قناة "سي أن أن" تحدث ترامب لأكثر من 41 دقيقة ، بينما تحدث بايدن لمدة 37 دقيقة و 53 ثانية.





وتأتي هذه المناظرة، التي أقيمت في ناشفيل بولاية تينيسي، قبل 12 يوماً من اليوم المحدد للتصويت. ويتفوق بايدن على ترامب استطلاعات الرأي حتى الآن.




وألغيت مناظرة كانت مقررة الأسبوع الماضي بعد الإعلان عن إصابة ترامب بفيروس كورونا.




وقبل المناظرة، أكد رئيس موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز أن ترامب خضع لاختبار فيروس كورونا، وأن النتيجة جاءت سلبية.





وجاء ذلك بعد إعلان حملة بايدن أن نتيجة اختبار كورونا للمرشح الديمقراطي، الذي كان نائبا للرئيس إبان إدارة أوباما، جاءت سلبية.




وبحسب التقارير فقد أدلى أكثر من 42 مليون أمريكي بأصواتهم مبكرا في المنافسة الرئاسية حتى الآن، وذلك قبل يوم التصويت المقرر في 3 نوفمبر /تشرين الثاني.










google-playkhamsatmostaqltradent