U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

عاجل لقاح كورونا شركة فايزر لقاح فعال بنسبة 90%

 


عاجل لقاح كورونا شركة فايزر لقاح فعال بنسبة 90%




أعلنت شركة صناعة الأدوية الأمريكية فايزر،اليوم الأثنين أن لقاح كورونا التجريبي لعلاج كوفيد_19،فعال بأكثر من 90%،بعد التحاليل الأولي لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية،وهي تعتبر الأخيرة قبل تقديم طلب ترخيصه.





عاجل لقاح كورونا شركة فايزر لقاح فعال بنسبة 90%





فيلم زياد بن نحيت ودايلر وميساء مغربي 321 أكشن انتقادات لاذعة  من الجمهور

زوج عبلة كامل ينفي اصابتها بالسرطان

أسعار البنزين في السعودية اليوم الثلاثاء 10-11-2020 







حيث تعد شركة فايزر وشركة بيونتيك،أول شركات الأدوية التي تنشر بيانات ناجحة من تجارب سريرية واسعة النطاق للقاح لفيروس كورونا،كما قالوا لاتوجد مخاوف خطيرة حتي الآن تتعلق بالسلامة.






كما أكد ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة Pfizer،اليوم هو يوم عظيم للغلم والإنسانية،حيث أظهرت النتائج الأولية،توفير حماية للمرضي بعد سبعة أيام من تلقي الجرعة الثانية و28 يومآ  بعد تلقي الجرعة الأولي.






وأضاف ألبرت "وصلنا لهذا الأنجاز الحاسم في برنامج تطوير اللقاحات لدينا في وقت يحتاجة العالم بشده"،حيث يثير اكتشاف أن 90% من الاصابات قد تم منعها بواسطة لقاح فايزر،منهم السياسيين وقادة الصحة العامة ويضع حدآ نهائي محتمل للوباء.






كما يعمل لقاح فايزر علي تخليق أحماض نووية تعمل علي تحفيز خلايا جسم الانسان علي على إنتاج بروتينات مشابهة للفيروس،وعلي هذة البروتينات إثارة الاستجابة المناعية لجسم الإنسان،ضد فيروس كورونا المستجد.





حيث أتفقت فايزر علي بيع 100 مليون جرعة من لقاح فيزر،لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية،كما يتيح لها خيار شراء 500 مليون جرعة اضافية من فايزر لقاح.





كما يذكر أن شركتي فايزر وبيونتك قد أبرمتا عقدا بقيمة 1.95 مليار دولار مع حكومة الولايات المتحدة لتقديم 100 مليون جرعة لقاح بداية هذا العام، كما توصلتا إلى اتفاقات توريد مع الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وكندا واليابان.





تعليق بايدن علي لقاح فايزر ضد كورونا




حيث قال الرئيس الأمريكي المنتخب،جو بايدن،أن لقاح شركة فايزر ضد كورونا،سوف يستغرق شهور قبل أن يكون هناك تطعيم علي نطاق واسع في الولايات المتحدة الأمريكية.






كما وصف بايدن أعلان فايزر عن لقاح كورونا فايزر،بالخبر الممتاز،ولكنه حذر من التطعيم علي نطاق واسع لايزال علي بعد أشهر من الآن،كما أن الأمريكيون بحاجة الي الاستمرار في ارتداء  ارتداء الأقنعة والحفاظ على المسافات الاجتماعية ، بحسب سبوتنيك .





كما قال بايدن في بيان نقلته رويترز،أخبار اليوم هي أنباء رائعة لكنها لاتغير هذه الحقيقة،اعلان فايزر عن لقاح كورونا،يبشر بفرصة تغيير ذلك،العام المقبل،لكن المهام التي أمامنا الآن تظل كما هي.





الصحة العالمية تعلق على لقاح فايزر






حيث  أعلنت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، أن اللقاح قد يغير الوضع الوبائي بشكل كامل بحلول مارس 2021.




كما قال  مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية إنه قد يتم توزيع اللقاح بين السكان الأكثر ضعفا حتى مارس 2021 ما سيغير جذريا سير الجائحة.






كما  وصف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس إعلان شركتي فايزر و بيونتيك، بأنه نبأ مشجع.






ومن جهته قال ينس شبان إن النتائج أوضحت أن " هذا المصل سيصنع فارقا"، وأعرب عن سروره لأن شركة ألمانية كانت من بين أوائل الشركات التي تحقق مثل هذه النجاحات، لكنه طالب في الوقت نفسه بانتظار إجراء المزيد من التجارب "فهذا لا يعني أن الموافقة ستتم غدا".






وأوضح الوزير، الذي تعافى من الإصابة بفيروس كورونا، أن التصريح الذي ستصدره إدارة الغذاء والدواء سيكون في البداية تصريحا داخل الولايات المتحدة "ويمكن أن يؤدي هذا إلى فارق زمني بين التصريح الأمريكي والأوروبي".






وفي الوقت نفسه، قال شبان إنه يفترض أن يتم تقديم طلب مواز  للهيئة الأوروبية للأدوية، وتابع أنه كوزير ألماني لا يرغب في أن يتوافر مصل لشركة ألمانية " في دول أخرى أولا".





***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة