recent
أخبار ساخنة

مرض غامض في الهند مئات المصابين

 


مرض غامض في الهند مئات المصابين





مرض غامض بالهند تسبب بوفاة شخص وأصابة 350 شخصاً إلى المستشفيات في ولاية أندرا براديش الواقعة جنوبي الهند .




مرض غامض في الهند مئات المصابين






تفاصيل سبب وفاة الدكتورة ريم الدليجان في السعودية


القصة الكاملة لوفاة الطالب يوسف فياض طالب سيناء


من هي فرح مراد خطيبة مهند الحمدي



قصة مرض غامض في الهند





حيث تم رصد الحالات الأولي للمرض الغامض الجديد الذي ظهر في مدينة إلورو الأثرية بولاية أندرا براديش،جنوب الهند،حيث قال الأطباء ان المرضي المصابون بالمرض الغامض يعانون من أعراض غريبة مثل،الغثيان والقلق إلى النوبات والتشنجات إلى الإصابة بالصرع لمدة تترواح بين 3 إلى 5 دقائق، وأيضاً نسيان وقيء وصداع وآلام في الظهر، لكن نتائج فحصهم بشأن فيروس كورونا جاءت كلها سلبية.






وفاة شخص بمرض غامض فى الهند





حيث ذكرت وكالة أنباء"برس ترست الهندية"،أن رجل يبلغ من العمر 45 عامآ كان موجود في المستشفي مصابآ بأعراض شبيهه بأعراض الصرع والغثيان،حيث توفي مساء يوم الأحد.







كما قال مسؤول طبي في مستشفي  إيلورو الحكومي لصحيفة "إنديان إكسبرس" إن "الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض، وخاصة الأطفال، بدأوا فجأة في التقيؤ بعد أن اشتكوا من حرقة في العيون، كما أغمي على بعضهم أو عانوا من نوبات صرع"،علي حسب ماقال موقع سكاي نيوز.








مرض غامض في الهند مئات المصابين

 








كما استبعد وزير الصحة بالولاية،آلا كالي كريشنا سرينيفاس، أن يكون تلوث الماء سبب المرض، وذلك بعد إجراء فحوص دم للمرضى.








حيث أنه لم تظهر حتي الآن عينات المياه من المناطق المتضررة أي علامات تلوث، على الرغم من أنه يعتقد أن المرضى قد جمعوا مياههم من نفس المصدر.







فيروس كورونا في الهند






يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه الهند في تضررها بشدة من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا. وفقًا لجامعة جونز هوبكنز، التي تتعقب الوباء في جميع أنحاء العالم، فقد سجلت الهند أكثر من 9.6 مليون حالة، في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة، وأكثر من 140500 حالة وفاة - في المركز الثالث بعد الولايات المتحدة والبرازيل.








تعد ولاية أندرا براديش من بين الأكثر تضررًا من الفيروس حيث تم اكتشاف أكثر من 800000 حالة.







كما قالت صحيفة "تايمز أو إنديا" أن خبراء الصحة لم يتمكنوا بعد من تحديد سبب المرض الغامض الذي أدى إلى وفاة شخص واحد وأصاب ما لا يقل عن 350 شخصًا منذ ليلة السبت في مدينة إلورو بولاية أندرا براديش.








حيث من المقرر أن يزور فريق مركزي الولاية يوم الثلاثاء للتحقيق في هذا المرض الغامض، حسبما ذكرت مذكرة مكتبية أصدرتها وزارة الصحة الاتحادية يوم الاثنين، وسيقوم الفريق بإرسال تقرير مساء الغد.









google-playkhamsatmostaqltradent