recent
أخبار ساخنة

سبب ايقاف برنامج الإعلامية ريهام سعيد بعد حلقة الثعالب

الصفحة الرئيسية

 


سبب ايقاف برنامج الإعلامية ريهام سعيد بعد حلقة الثعالب






ايقاف برنامج الإعلامية ريهام سعيد،حيث قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، أمس السبت، وقف برنامج "صبايا الخير" الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد على قناة النهار المصرية.




سبب ايقاف برنامج الإعلامية ريهام سعيد بعد حلقة الثعالب





القصة الكاملة لوفاة الطالب يوسف فياض طالب سيناء


من هي فرح مراد خطيبة مهند الحمدي


مرض غامض في الهند مئات المصابين




كما قال  المجلس في بيان له، إن وقف البرنامج سيستمر لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج والممثل القانوني لقناة النهار.













سبب ايقاف برنامج صبايا الخير لريهام سعيد






قام  المجلس الأعلى للإعلام في مصربايقاف برنامج المذيعة والاعلامية ريهام سعيد "صبايا الخير"، بعد حلقة "صيد الثعلب"، التي أثارت جدلا واسعاً في البلاد.








حيث ظهرت ريهام سعيد خلال الحلقة مع مجموعة من الأشخاص وهم يمسكون بثعلب صغير، حيث قيدوا ساقيه، وهو ما أثار استياء المهتمين بحقوق الحيوان.







كما في وقت سابق، حذفت قناة "النهار" المُذاع عبرها البرنامج، فيديو الحلقة من موقع يوتيوب، واعتذرت للمشاهدين.






كما أوضحت القناة أن هدف الحلقة كان تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر وتصديرها للخارج.








تعليق ريهام سعيد بعد وقف برنامج صبايا الخير







أول تعليق لها على قرار وقف برنامجها قالت ريهام سعيد في صفحتها في موقع انستغرام: "أي حاجة من عند ربنا حلوة وخير الحمد لله".














كما ظهرت سعيد في مقطع فيديو قبل أيام، قائلة إن هدف حلقة الثعالب التركيز على مهنة صيد الحيوانات. وأضافت: "مش أنا اللى أجبرت الرجل للقيام بالصيد عشان أصور.. هذه المهنة موجودة، وكثيرون يمارسونها لأسباب تجارية أو طبية".













حيث كانت ريهام التي رجعت إلى العمل الإعلامي بعد إيقافها لمدة عام بسبب تنمرها على "النساء السمينات" واتهامهن بالقبح والكسل، قد صورت حلقة ظهر فيها ثعلب صغير يتعرض للتعذيب والتقييد والخنق حتى انهمرت دموعه من شدة الألم.








كما يعاقب قانون البيئة في مصر بالحبس والغرامة، حيث يحظر صيد أو قتل أو إمساك الطيور والحيوانات البرية أو حيازتها أو نقلها أو الإتجار فيها حية أو ميتة.







بعد إذاعة الحلقة أبدى عدد كبير من النشطاء عن استيائهم مما ورد فيها من مشاهد آذت المشاهدين، مطالبين بإبعاد ريهام ومن على شاكلتها عن الإعلام.
























google-playkhamsatmostaqltradent