U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

طريقة تحميل تطبيق سيجنال signal بديل للواتساب

 


طريقة تحميل تطبيق سيجنال signal  بديل للواتساب





تطبيق سيجنال بديل للواتساب،حيث أثار تطبيق واتساب الجدل خلال الايام القليلة الماضية،وذلك بعد تحديث نزله واتساب ،تحديث سياسة الخصوصية،حيث فرض في هذا التحديث مشاركة البيانات مع تطبيقات ومنتجات فيسبوك الأخري،وأذا لم يقبل المستخدم شروط سياسة الخصوصية الجديدة ،فسيتم حذف حسابه الخاص بواتساب أعتبارآ من 8 فبراير 2021.




طريقة تحميل تطبيق سيجنال signal  بديل للواتساب





حيث أنه بعد تحديث واتساب الجديد بدأ الككثير يبحث عن بدائل لتطبيق واتساب ،وتكون أفضل في الحفاظ علي خصوصية المستخدمين،وكان أفضل بديل لتطبيق واتساب وهو تطبيق "سيجنال" signal.







ماهي البيانات التي سيشاركها واتساب في تحديث الخصوصية الجديد؟






حيث سوف يقوم واتساب بمشاركة مع فيسبوك،رقم الهاتف ،وعنوان الخادم،وبيانات الجوال،ومعلومات عن الخدمة والحساب،ونشاطك وتفاعلك مع المستخدمين علي البرنامج.





كما يشارك أيضآ مستوي البطارية،وقوة الاشارة،واصدار التطبيق،ومعلومات المتصفح،وشبكة الهاتف،ومعلومات الاتصال، اللغة، والمنطقة الزمنية، وعنوان IP، ومعلومات عمليات الجهاز، والمعرفات (بما في ذلك المعرفات الفريدة لمنتجات شركة فيسبوك المرتبطة بنفس الجهاز أو الحساب.








تطبيق سيجنال signal بديل الواتساب






برنامج سيجنل يمكنك من تفعيلة باستخدام رقم هاتفك،ويمكنك بعد اتصال الانترنت في هاتفك بارسال رسائل نصية مشفرة،ورسائل صوتية وصور ومقاطع فيديو،ويمكنك أيضآ من اجراء مكالمة صوتية ومكالمة فيديو فردية أو في مجموعة مع تشفير المكالمات.



مميزات تطبيق signal



أمان برنامج سيجنال






* تطبيق مفتوح المصدر يدعم التشفير.




حيث يعتبر  برنامج سيجنال البديد الأفضل من حيث الأمان ،حيث انه تطبيق مفتوح المصدر مملوك لمنظمة برمجيات تدعي Open Whisper Systems، هي مؤسسة غير ربحية هدفها جعل الاتصالات الخاصة في متناول الجميع.





ويدعم برنامج "Signal" التشفير ،كما يعمل علي جميع أنظمة التشغيل مثل أندرويد، و iOS، و وويندوز، و macOS، و linux،ويدعم أيضآ ميزة التشفير بين الأطراف لتأمين رسائلك،ولايمكن لاي شخص  أو الشركة المطورة ل signal قرائتها أو الاطلاع عليها ،ذلك غير متاح في تطبيق واتساب، وهذا الذي جعل سيجنل أكثر أمانآ.





ويمكنك تطبيق signal من انشاء مجموعات مشفرة،حيث تستطيع اجراء محادثة خاصة آمنة مع جميع أصدقائك وعائلتك في وقت واحد.





*لا يقوم تطبيق Signal  بجمع بياناتك الشخصية.





حيث يرفع برنامج سيجنال شعار حماية الخصوصية ،وقد ثبت ذلك من قبل مقارنة قامت بها مجلة "forbes" ،بين تطبيقات المراسلة الفورية ،مثل Signal و iMessage و WhatsApp و Facebook Messenger باستخدام ميزة ملصقات خصوصية التطبيقات الجديدة التي أطلقتها آبل في متجر آب ستور.






حيث أظهرت هذه المقارنه أن تطبيق "Signal"،هو التطبيق الأفضل من حيث الحفاظ علي الخصوصية،لانه كل بيانات الشخصية التي يصل اليها هي رقم هاتفك فقط،عكس تطبيق واتساب يجمع واتساب الكثير من البيانات المتعلقة بالحساب.







* حفظ النسخ الاحتياطية في جهازك وتشفيرها.






حيث يمكنك برنامج سيجنال،تخزين نسخة احتياطية من رسائلك والصور والملفات والمحتويات الاخري محليًا في جهازك في مجلد في تطبيق الملفات، وليس في خدمة لالتخيزن السحابي أو في خدمة جوجل درايف كما يعمل تطبيق واتساب.





حيث أنه عند تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي في التطبيق يتم تشفير بياناتك برمز مرور مكون من 30 رقمًا، وستحتاج إلى هذا الرمز لاستعادة النسخة الاحتياطية، لذلك يجب عليك الاحتفاظ به في مكان آمن.





لن تتمكن من استعادة نسخة احتياطية بدون رمز امان مكون من 30 رقم، مفتاح أمان لا يمكن تكراره. حيث يجب إنشاء نسخة احتياطية جديدة لإنشاء رمز مرور جديد.





*  لن يتم إضافتك في المجموعات دون إذنك.





حيث يعتبر من أهم ميزات الخصوصية في تطبيق "Signal" ، أنه لن يتم إضافة جميع أعضاء المجموعة تلقائيًا، بل سيتم إرسال دعوة إلى الأشخاص وعليهم قبول الدعوة أولًا للانضمام إلى المجموعة.





* ميزة Screen Security أمان الشاشة.






مستخدم تطبيق Signal يمكنه تفعيل ميزة تُسمى أمان الشاشة Screen Security، في إعدادات الخصوصية.




هذه الميزة تقوم بمنع التطبيقات الأخرى على هاتفك، ومنعك أنت أيضًا من أخذ لقطات من محادثاتك في التطبيق.






* لا وجود للإعلانات على التطبيق.





أكد القائمون على تطبيق Signal بأنه لا خطة لوجود الإعلانات على الأقل في الوقت الحالي، وتطبيق واتساب أيضا كان لديه وعود مشابهة في البداية.






لكن ذلك تغير بعد استحواذ فيسبوك عليه، كما أنه من المستبعد أن يحدث ذلك مع تطبيق "سيجنال"، لأنه مشروع مفتوح المصدر.






ولذلك نصح إيلون ماسك  Elon Musk ، الرئيس التفيذي لشركة تيسلا،وأغني رجل في العالم ،متابعية على تويتر على استخدام تطبيق "Signal" .









تحميل تطبيق سيجنال Signal للايفون والاندرويد 2021





تحميل برنامج سيجنال للايفون




من هنــــا



تحميل برنامج سيجنال للاندرويد


من هنــــا



تحميل برنامج سيجنال للكمبيوتر


من هنـــا







طريقة تشغيل برنامج سيجنال





*  قم بتنزيل التطبيق، اضغط على فتح.



* ادخل رقم هاتفك.





* سيُطلب من مستخدمي iPhone تحديد "تنشيط هذا الجهاز".




* سيُطلب منك إدخال رمز مكون من 6 أرقام، سيرسله لك التطبيق عبر الرسائل القصيرة.





* بمجرد التحقق من الرمز، اضغط فوق إرسال، ويمكن للمستخدمين التحقق يدويًا من الرمز أو السماح لتطبيق "Signal" بنسخه مباشرةً.





* سيطلب إذنًا لإرسال إشعارات إليك، اضغط على السماح.





* سيُطلب منك تعيين صورة ملفك الشخصي واسمك، ثم سيظهر هذا الاسم لجهات الاتصال الخاصة بك على التطبيق.





* اضغط على حفظ أو تخطي حسب رغبتك.








عيوب برنامج سيجنال




ليس هناك أي عيوب مزعجة بالبرنامج فهو مناسب وملائم للغاية لأي شخص بحاجة إلى مزيد من الخصوصية والأمان عند إجراء محادثات ومكالمات صوتية أو مكالمات فيديو وأفضل بكثير من تطبيق الواتساب والكثير من تطبيقات الدردشة والشات الأخرى .




وأكبر دليل على صحة هذا الكلام هو تقييم البرنامج على صفحة متجر جوجل بلاي الذي وصل إلى 4.5 من 5، فى المقابل يصل تقييم تطبيق الواتساب إلى 4.3 من 5 .




إلى جانب هذا، جميع الأراء والتعليقات على صفحة التطبيق بالمتجر تدل على أن  برنامج سيجنال يستحق خمس نجوم بسبب الخصائص والمزايا الكثيرة التي يوفرها .




كانت هذه نظرة عن تطبيق سيجنال للآيفون والأندرويد الذي يعتبر أفضل بديل للواتس اب 2021 . في الأخير، شاركنا رأيك حول برنامج Signal في التعليقات .






***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة