recent
أخبار ساخنة

السجن 6 شهور والابعاد لمغنى الراب دايلر

الصفحة الرئيسية



السجن 6 شهور والابعاد لمغنى الراب دايلر 





أصدرت محكمة جنايات في دبي،بحبس مغني الراب السعودي دايلر،المعروف بعبد العزيز الدليجان،لمدة 6 أشهر والإبعاد عن الدولة،وذلك  في قضية زراعة وحيازة مواد مخدرة، بحسب ما ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم"، الأحد.




السجن 6 شهور والابعاد لمغنى الراب دايلر






القبض علي دايلر




اتهمت النيابة العامة في دبي، نجم مواقع التواصل الاجتماعي الذي تجاوز الـ18 عامًا بقليل، بزراعة نبات القنب الذي يستخلص منه مخدر الحشيش، كاشفة عن العثور لديه على ثلاث نبتات خضراء اللون، وجهاز يستخدم في الزراعة.





كما أكدت النيابة العامة في دبي،أن دايلر ضبط متلبس وكان بحوزته كمية من مخدر الحشيش،واتهم أيضآ بتسهيل التعاطي أحيلت إلى محكمة الأحداث، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".







النيابة العامة أستندت في اتهامها الي شاهد من شرطة دبي،مؤكدة أن المعلومات موثوقة المصدر،والتي وردت حول قيام المتهم دايلر بتعاطي المواد المخدرة وحيازة البعض منها في داخل مقر سكنه في برج معروف بمنطقة الخليج التجاري.






حيث تم إلقاء القبض علي دايلر  وبرفقته شاب آخر وفتاتان، وعند تفتيش شقته، عثر تحت الطاولة على لفافة ورقية تحوي مادة التبغ مخلوطة بمخدر الحشيش، وعلبة بلاستيكية بها كيس به كمية أخرى، وكيس ثالث في الثلاجة، لكن المفاجأة كانت في العثور على جهاز كهربائي ضوئي يستخدم لزراعة نبات القنب الهندي الذي يستخلص منه الحشيش، وثلاث شتلات من القنب زرعت داخل مسكنه.






كما أكد المتهم الأول، "الدايلر"، أن "المتهم الثاني في القضية هو الذي جلب الشتلات إلى الشقة، وأن الأخير اشترى البذور من شخص بإحدى الحفلات، لكنه لا يعلم أي بيانات عن البائع، وهو الذي وضعها في شقته، كما أقر بتزويد المتهمة الرابعة"، وهي "حدث دون الثامنة عشرة"، بمخدر الحشيش مرتين دون مقابل، بينما أفاد متهم آخر في القضية بأن مخدر الحشيش المضبوط في شقة "الدايلر" عائد له، وأنه اشتراه من أحد الأشخاص بمشاركة المتهم الأول مقابل مبالغ مالية اشتركوا فيها.





دايلر ويكيبيديا




اسمه عبدالعزيز ربيع الدليجان، من سكان العاصمة الرياض ، سعودي الجنسية من أم كويتية وأب سعودي، تخرج من المدرسة الثانوية في عام 2019. 




وينوي إكمال دراسة البكالوريوس في تخصص المونتاج والإخراج. لدى عبدالعزيز ثلاث أخوات وأخوين هم : ألاء و هلا ونجلاء و خالد وعبدالله.




يذكر أن له لعبة تدعى “حصيصه” تشاركه في محتوى قناته ويدعي أنها ابنته.




تعود بدايته لقناة يوتيوب أجنبيه عمل فيها كمنتج أفلام “سكيت بوردينق”، يتقاضى جراء إنتاج الفيديو الواحد مايقارب 350 دولار أمريكي.




ويذكر أن أول قناة افتتحها في عام 2009 أي أنه كان يبلغ الثامنة من عمره قناة ذات محتوى أجنبي وسماها “دايلر تي في”، وما أن شعر أنه أحترف المجال قرر الإنطلاق في نشر المحتوى العربي وكانت بداية الانطلاقة في عام 2016.





يشار إلى أن دايلر من مواليد الخامس عشر من مايو عام 2001 ويبلغ من العمر حاليا 19 سنة، ومن أبرز أغانيه (سوري، Gareema، Samoli) ويملك شعبية واسعة في الوطن العربي. 




المساهمون

google-playkhamsatmostaqltradent