recent
أخبار ساخنة

جيف بيزوس يستقيل عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون

 


جيف بيزوس يستقيل عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون






jeff bezos الرئيس التنفيذي لشركة أمازون،حيث أعلنت شركة "أمازون"،اليوم الثلاثاء مؤسسها جيف بيزوس سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي في وقت لاحق من هذا العام وينتقل إلى منصب رئيس مجلس الإدارة، حيث سيحل مكانه آندي جاسي.




جيف بيزوس يستقيل عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون






جيف بيزوس يستقيل من أمازون





أستقال جيف بيزوس jeff bezos ،وذلك بعد 30 عاما من إدارة شركة "أمازون" عملاق التجارة الإلكترونية،حيث كثر البحث عبر محركات البحث الشهيرة علي من سيخلف جيف بيزوس.







كما قالت شركة أمازون إن المدير التنفيذي الجديد هو آندي جاسي،والذي يعمل في الوقت الحالي في قسم الحوسبة السحابية،حيث تجاوزت قيمة أمازون سقف التريليون دولار أميركي، تحت قيادة بيزوس في يناير من العام الماضي، وتبلغ قيمتها الآن أكثر من 1.6 تريليون دولار.









حيث عمل آندي جاسي الرئيسي التنفيذي الجديد لدي شركة أمازون،مكان بيزوس في أمازون  منذ عام 1997،كما يشغل جاسي حاليآ منصب الرئيس التنفيذي للأعمال السحابية للشركة، "خدمات ويب أمازون"  Amazon Web Services، أكبر محرك ربح للشركة.




جيف بيزوس يستقيل عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون





كما كتب بيزوس رسالة  إلى الموظفين يوم الثلاثاء قال فيها: "بدأت هذه الرحلة منذ حوالي 27 عامآ.شركة أمازون كانت مجرد فكرة،وليس لها أسم.وكان السؤال الشائع لي في ذلك الوقت،ماهو الإنترنت؟ ... اليوم، نوظف 1.3 مليون شخص من الموهوبين والمتفانين، ونخدم مئات الملايين من العملاء والشركات، ونُعرف على نطاق واسع كواحدة من أنجح الشركات في العالم".






 وقال جيف بيزوس في رسالته أيضآ، إنه متحمس للنقلة الجديدة، والتي ستوفر له المزيد من الوقت للعمل في مشاريع خارجية، حيث أوضح إنه بصفته رئيس مجلس الإدارة لشركة "أمازون"، سيركز على "المنتجات الجديدة والمبادرات المبكرة".





حيث قاد بيزوس، البالغ من العمر 57 عاما، شركة أمازون منذ بدايتها كمكتبة إلكترونية في عام 1994.





كما توظف الشركة الآن 1.3 مليون شخص على مستوى العالم، وشهدت نموا هائلا بالفعل العام الماضي، حيث أدى الوباء إلى زيادة التسوق عبر الإنترنت.





وفي عام 2020 بلغت مبيعات الشركة 386 مليار دولار ،زيادة قدرها 38٪ عن عام 2019. وتضاعفت الأرباح تقريبا، حيث ارتفعت إلى 21.3 مليار دولار.





وجاء الإعلان كجزء من تقرير أرباح الربع الرابع لـ"أمازون"، حيث تغلبت الشركة بسهولة على توقعات محللي وول ستريت لكل من المبيعات والأرباح، وتوجت عاماً لافتاً عزز خلاله الوباء أعمال البيع بالتجزئة والسحابية للشركة.






أبناء جيف بيزوس





جيف بيزوس،مؤسس أمازون جيف بيزوس، وزوجته الكاتبة الروائية ماكنزي، لديهم 3 أولاد وفتاة واحدة والتي يقال إنهم تبنوها من الصين. أعمار أطفالهم من الـ12 إلى الـ17 عاما. على الرغم من امتلاك العائلة ثروة بـ96 مليار دولار إلا أنهم عائلة عادية وطبيعية جدا.





حينما يعود الأمر إلى تعليم أبنائهم الأربعة فتقول ماكنزي إنهم جربوا عددا من الطرق لرفع فضولهم، منها تجارب علمية في المطبخ، وبرامج تعليمية للرياضيات.




google-playkhamsatmostaqltradent