recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة تطبيق توكلنا.. توكلنا لايعمل

 


حل مشكلة تطبيق توكلنا.. توكلنا لايعمل







مشكلة تطبيق توكلنا،واجه مستخدمين تطبيق توكلنا tawakalna،في الساعات القليلة الماضية مشكلة مشتركة مع الجميع وهي أن تطبيق توكلنا معلق لايعمل،وهذا الأمر أثار الجدل بين مستخدمين التطبيق،وذلك بعض أن أصبح تطبيق توكلنا من أهم التطبيقات التي لايمكن ألا بها دخولك الي الأسواق والأماكن العامة في السعودية،الجميع يبحث عن حل مشكلة تطبيق توكلنا لايعمل وسبب هذة المشكلة والتي قد تؤثر علي قيامك بالأنشطة اليومية.




حل مشكلة تطبيق توكلنا.. توكلنا لايعمل





تطبيق توكلنا tawakalna




يعتبر تطبيق توكلنا،هو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية.






حيث تم أطلاق برنامج توكلنا في عام 2020،في  إطار الإجراءات التي اتخذتها الدولة من أجل السيطرة على فيروس كورونا،والتي يمر بها العالم أجمع.






التسجيل في تطبيق توكلنا بدون أبشر





حيث أن لم تكن مسجل في نظام أبشر،فتسجيلك في تطبيق توكلنا يكون من خلال تزكيتك من خلال أحد المسجلية في أبشر،وذلك عبر خدمة تعريف رقم الجوال لدي تطبيق توكلنا الموجودة ضمن خدمات منصة ابشر.





ويمكنك تنفيز هذة الطريقة بأتباعك الخطوات التالية: الدخول إلى الحساب المسجل في أبشر ثم اختيار الأفراد،وبعد ذلك الدخول علي خدماتي وثم الضغط علي خدمات واختيار الخدمات العامة.





ويتم اختيار خدمة تعريف رقم الجوال تطبيق توكلنا،بعد ذلك قوم بتعبئة الخنات الثلاث الرئيسية،وهي رقم الهوية أو الأقامة لغير السعوديين،ورقم الجوال،وسوف يصل المعرف رمز تحقق علي جواله حتي يستطيع المعِّرف إكمال عملية التعريف، وبعد اكتمال التعريف ستصلك رسالة على هاتفك بإمكانية تسجيلك في تطبيق توكلنا.





تطبيق توكلنا لايعمل




 حيث واجه مستخدمين تطبيق توكلنا في الساعات القليلة الماضية مشكلات تقنية في خلال استخدام تطبيق توكلنا،حيث تم أستخدام توكلنا بكثرة بعد أن أعلنت الحكومة السعودية عددآ من الإجراءات الجديدة من أجل مواجهة فيروس كورونا بعدما ارتفعت عدد الإصابات في عدد من مناطق المملكة،وكان أهمها ضرورة تفعيل حساب توكلنا للأفراد من أجل التمكن من دخول الأماكن العامة والمجمعات التجارية والجهات الحكومية والأسواق والمولات.





حيث سارع الأفراد في المملكة الي تسجيل الدخول الي تطبيق توكلنا،وذلك من أجل التمكن من التنقل بحرية إلى الأماكن التي يرغبون في الدخول إليها، خاصة بعد أن تم تطبيق تلك القرارات بشكل فوري ومنع غير المفعلين للتطبيق من دخول المولات والأسواق بالفعل. وواجه الكثيرون مشكلة أن التطبيق لا يعمل مما أثار حالة من الجدل بين الأشخاص عن السبب وراء تلك المشكلات التقنية وما هي الطريقة التي ينبغي اتباعها من أجل حل المشكلة.






حل مشكلة تطبيق توكلنا مايشتغل






توافرت لدي  الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا العديد من الشكاوى من المستخدمين بسبب عدم تمكنهم من تشغيل التطبيق فهو لا يعمل فقد اكتشف المستخدمون أن تطبيق توكلنا معلق حيث لا يمكن للمستخدم أن يقوم بفتح التطبيق،وآخرون يشكون من أن تطبيق توكلنا يقوم بتسجيل الخروج بشكل تلقائي من الحساب ولا يتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى، وتساءل المغردون عن الطريقة التي يمكن عن طريقها أن يتم حل المشكلة.






حيث أوضحت إدارة تطبيق "توكلنا" أن التطبيق يواجه حاليًّا مشكلة تقنية مؤقتة تسببت بانقطاعات في الخدمة، ويعمل الفريق التقني بشكلٍ متواصل على إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة، وسيجري التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لأخذ ذلك بالاعتبار أثناء الأخذ بالإجراءات الاحترازية.





وتأمل إدارة التطبيق من الجميع متابعة حسابات تطبيق "توكلنا" في وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة آخر التحديثات بهذا الخصوص، مقدمة شكرها لمستخدمي التطبيق من جميع القطاعات على استمرارهم في تطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.






حيث سيتم إرسال رسالة نصيّة بالحالة الصحية لجميع المسجلين في منصتي توكلنا وأبشر. وتعد هذه الرسالة حلًّا مؤقتًا ومعتمدًا يتيح للجهات المُشرفة على تطبيق الإجراءات الاحترازيّة التأكد من الحالة الصحية للمستخدم.والرسالة تحتوي علي الاسم ورقم الهوية والحالة الصحية وصالحة لغاية.












كما يُشار إلى أن الجهات المعنية بالسعودية ستبدأ، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس، تطبيق تسع قرارات أصدرتها وزارة الداخلية، لمكافحة تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا، وذلك بعد تحذيرات وزارة الصحة من رصدها لارتفاع عدد الإصابات اليومية بالفيروس.





المساهمون

google-playkhamsatmostaqltradent