recent
أخبار ساخنة

عبارات يوم التأسيس السعودي 2022

 




عبارات يوم التأسيس السعودي 2022






عبارات يوم التأسيس السعودي.. تزامناً مع اقتراب موعد إجازة تأسيس المملكة







عبارات يوم التأسيس السعودي ،أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفالات بذكري يوم التأسيس السعودي،والذي يوافق يوم 22 فبراير 2022م،حيث يستعد المواطنون السعوديون للأحتفال بمناسبة ذكرى تأسيس الدولة السعودية باسم "يوم التأسيس"، وذلك قبل 3 قرون.







 يوم التأسيس السعودي 2022






حيث أنه أعتبار  يوم 22 فبراير يوم رجازة رسمية لجميع الموظفين بالقطاعات الحكومية والخاصة، وللطلاب في جميع أنحاء المملكة، وبهذه المناسبة نجد الكثيرين يبحثون خلال الساعات الماضية عن عبارات تهنئة بيوم التأسيس السعودي وصور وكلام عن يوم التأسيس للمشاركة بها في هذا اليوم الكبير، لذلك ننشر لكم مجموعة مختارة من عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي.. كلام عن يوم التأسيس ١٤٤٣-٢٠٢٢.







ماهو يوم التأسيس السعودي؟






حيث يعتبر "يوم التأسيس السعودي" مناسبة وطنية تهدف لذكري تاريخ 22/2/1727م،وهو يوم تأسيس الدولة السعودية الأولي والتي أسسها الإمام محمد بن سعود،وكان ذلك منذ أكثر من ثلاثمائة عام،وهو اليوم الذي ازدهر به الناس وتوحدوا وانتشرت به الثقافة والعلوم، وتأسس بها الكيان السياسي الذي يحقق الوحدة والاستقرار، وكانت الدرعية عاصمة الدولة.






ومن أهم عادات الشعوب عادةً الاحتفال بالأيام الخاصة بالوطن ويعتبر "يوم التأسيس" من الأيام المهمة التي تعبر عن نشأة الدولة السعودية في الدرعية لتصبح لما عليه الآن وهي المملكة العربية السعودية.






كما ويبحث الكثيرون عن العبارات والكلمات التي تقال في مناسبة ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى باسم "يوم التأسيس".








عبارات يوم التأسيس السعودي





حيث لا يوجد أثمن من أرض الوطن ولا أجمل من الاحتفال بيوم الوطن ويوم التأسيس، الذي يعتبر ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية في عام 1727 ميلادي، ورغبة في تعزيز روح الوطنية والفخر والاعتزاز تقرر الاحتفال به مع الشعب السعودي لنشاهد الإنجازات العظيمة والكبيرة التي حققتها السعودية منذ ولادتها حتى يومنا هذا.






* يكفينا من الفخر أن نحتفل جميعًا في ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية التي عشنا على أرضها جيلًا بعد جيل متوارثين لحبها والحرص عليها.




* في يوم التأسيس تعود إلى القلب مشاعر الانتماء إلى كل ذرة تراب من أرض وطننا الحبيب، ويرسم دمي مع كل نبضه اسم السعودية في شراييني.




* يوم تأسيس مملكتنا السعودية الحبيبة هو يوم فخر وعز علينا جميعًا أن نحتفل به بقلوب صافية محبة للأرض وللشعب وللقيادة الحكيمة.




* كل عام وجميع أبناء وطننا الغالي بألف خير بمناسبة حلول يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، ذكرى غالية تعود علينا بالفرح والمسرات.




* لا نفرح لهذا الإنجاز لأنه صنيعتنا وحدنا، بل هو إنجاز قد اشتركت فيه سواعد أجدادنا منذ اللحظة الأولى، ثم استمر وأصبحت مهمتنا أن نحافظ عليه وننميه.




* ما أجمله من يوم هذا الذي يذكرنا في أول يوم تأسست فيه المملكة العربية السعودية، وانطلقت مسيرتها نحو التقدم والإنجاز إلى المعالي دون تردد.








كلمات يوم التأسيس السعودي 2022






حيث يبحث العديد منا عن أجمل الكلمات في يوم التأسيس السعودي لذا نجمع لكم أروع هذه الكلمات الجميلة والجديدة لعام 2022 لاختيار الأنسب من بينها وهي كالآتي:






* كل عام وأهلي وجيراني وأحبابي جميعًا بألف خير بمناسبة حلول يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، أدام الله فرحتنا وأعاد علينا هذا اليوم بالخير واليمن والبركات.





* إليك يا أخي وأختي السعوديين، نحن شركاء الوطن، سواعد أجدادنا هم من حققوا هذا الإنجاز وسواعدنا أتمت الحفاظ عليه فكل عام ونحن جميعًا بألف خير.




* يوم التأسيس هو رمز علينا جميعًا أن نفهمه جيدًا، فهو يرمز إلى المسؤولية التي تقع على عاتق كل منا، وهي الحفاظ على الوطن ما حيينا.




* كم أشعر بالفرح والغبطة وأنا أستقبل معكم أحبتي يوم التأسيس السعودي لهذا العام 2022 ونفخر فيه بوطننا الحبيب ونجدد عهدنا له على الانتماء والحفاظ عليه.




* في يوم التأسيس لمملكتنا الغالية تزداد نبضات القلب وتهيم الروح في ربوع وطني وينشغل الذهن في التأمل في جمال هذه النعمة التي أنعم الله بها علينا.




* كل التهاني والتبريكات هي قاصرة وقليلة في حقكم يا أبناء الشعب السعودي، أنتم تستحقون ما هو أكثر من هذا تستحقون فرحة لا تضاهيها فرحة، جاء يوم التأسيس ليهديها لنا ولكم.









كلام عن تأسيس المملكة العربية السعودية 2022






* في يوم تأسيسك يا سعوديتي الحبيبي أفخر وأرفع رأسي بأني ابنة هذه الأرض والوطن الغالي العزيز.




* وطني الغالي في ذكرى تأسيسك دمت شامخًا ودامت رايتك مرفوعة عاليًا ترفرف في السماء.




* يوم التأسيس دام ملك السعودية ودام الشعب السعودي لوطنه وأرضه وبلاده الحبيبة.




* إني لأفتخر بأني ابن المملكة العربية السعودية مملكة الحب والعطاء والأرض الطاهرة.




* في يوم التأسيس دام عزك يا وطني ودام ملكك وشعبك الطيب وقادته.








شعر عن يوم التأسيس السعودي






دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ.

فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ ‍وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ.


ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها – وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ.

يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ – تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ.


جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ – وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ.

ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ – وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ







عبارات عن يوم التأسيس تويتر






لجميع محبي ومستخدمي موقع وتطبيق تويتر الشهير نقدم لكم باقة من أجمل وأروع التغريدات والمنشورات المتميزة لمشاركتها بشكل فوري مع الجميع وهي كما يلي:







* أي فرح هذا الذي يغزوني في يوم التأسيس لمملكتنا الحبيبة، وأي مشاعر هذه التي تستمد قوتها من تاريخ عظيم مشرف سطره قادتنا الأبطال وأجدادنا البواسل.




* يوم تأسيس مملكتنا هو عيد لنا قبل العيد، يحل علينا فيزيد قلوبنا فرح ونفوسنا أمل في مستقبل جميل تكون فيه السعودية كما كانت على الدوام في مقدمة الأمم.




* كل الحب والانتماء والود لكل نسمة هواء عبرت من السعودية وكل ذرة تراب على أرضها، كل عام وأنتم بخير يا شعب السعودية الطيب الخلوق الودود.




* يا وطني الغالي كل عام وأنت بألف ألف خير، في ذكرى تأسيسك أشعر بالكثير من المشاعر المتداخلة، كلها جميلة، وكلها في حبك وعشق كل ذرة من ترابك.




* يحل يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية ليذكرنا بأحد أهم المناسبات التي مرت على مملكتنا، يوم مجد وعز عظيم، شارك فيه القادة العظام والشعب الكريم




* اللهم في يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية أنزل على هذه الأ{ض الطيبة وعلى أهلها الخير والسلام والأمان والرحمات واجعل في سنواتنا القادمة الخير.








شعار يوم التأسيس السعودي







حيث إنّ شعار يوم التأسيس في المملكة العربيّة السّعوديّة لعام 2022 هو يوم بدينا، وهو رمز تاريخي وطني مميّز يدلّ على انعكاس واضح لتلك المعاني التاريخيّة الجوهريّة المتعدّدة، عن حقبة طويلة من بطولات وأمجاد المملكة العربيّة السعوديّة والبداية الأولى لتأسيس البلاد وبداية الحلم لجمع أبناء شبه الجزيرة العربيّة تحت قيادة وعلم ودولة مشتركة تضمن لهم السيادة والقوّة والأمان، وجاءت مواصفات الشعار على هيئة رجل في المنتصف يرتدي الزّي السّعودي ويحمل راية البلاد، ويحيط به عدد من الرموز التي تختصر تاريخ البلاد.







معنى الرموز في هوية يوم التأسيس السعودي





يحمل رمز الهوية البصرية ليوم التأسيس الذي يوافق يوم 22 فبراير من كل عام، العديد من المعاني والرموز التي تحمل كل منها معنى خاص فيها وهي على الشكل التالي:





1. معنى رمز الرجل: يرمز إلى البطولات التي قام بها السعوديين.





2. رمز النخلة: يعني الحياة والكرم والعطاء.





3. رمز المجلس: يعني الوحدة الثقافية التي يتنعم بها الشعب السعودي.





4. معنى رمز الخيل العربية: يرمز للبطولة التي قام بها أمراء المملكة عبر العصور.





5. معنى السوق: يرمز للحياة الاقتصادية.





6. العلم : يعبر عن العلم للمملكة السعودية.





7. الصقر : الثقافة و التقاليد.





8. رمز عبارة 1727: يدل على الفخر والترابط.








لبس يوم التأسيس السعودي






تختلف أزياء المناطق داخل السعودية فكل منطقة من المناطق تتميز بلبس خاص للرجال والنساء، ونشر الموقع الرسمي ليوم التأسيس أزياء النساء والرجال وجاءت كالتالي:

















 أزياء المنطقة الوسطى



* لبس الرجال يتمثل في العقال والغترة والدقلة والمردون والثوب والخنجر.



* ازياء النساء تتمثل في البرقع والشيلة والمقطع والحزام والهامة والبشت والكرتة والشنطة.






أزياء المنطقة الشمالية




* لبس الرجال العقال والغترة والشماغ والدقلة




* لبس النساء الشيلة والمحوثل للمرأة







المنطقة الجنوبية




* يأتي لبس الرجال تحت مسميات الصمادة والجبة والمحزم والشيلة





* ولبس النساء يتمثل في الشيلة والسدرة.







أزياء الشرقية




* أزياء الرجال في الغترة والعقال والبشت





* أزياء النساء الشيلة والنشل للمرأة،







المنطقة الغربية




العقال والشماغ والسديري والثوب للرجال، والشيلة والمسدح للمرأة. 









لبسنا يوم بدينا






كما نشر الموقع الرسمي الجديد الخاص بيوم التاسيس السعودية صور لأزياء الرجال والنساء في يوم التأسيس ليتمكن الجميع من الاطلاع عليها والاستفادة منها.





google-playkhamsatmostaqltradent