recent
أخبار ساخنة

من هي منال اللهيبي مديرًا عامًا للتعليم في جدة


من هي منال اللهيبي مديرًا عامًا للتعليم في جدة


أصدر وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان،تم صدور قرارٍ حصري يتعلق بتكليف منال بنت مبارك اللهيبي لتولي منصب مدير عام التعليم في محافظة جدة، وعبرت اللهيبي عن امتنانها للقيادة الحكيمة على دعمها وتمكينها، وعلى الاهتمام الذي توليه لبنات الوطن، كما قدمت شكرها الخاص لوزير التعليم ولوكيل الوزارة للموارد البشرية على ثقتهما فيها وعلى منحها هذه الفرصة لخدمة الدين والملك والوطن، والمساهمة في تطوير مسار التعليم في المملكة العربية السعودية، من خلال توليها المنصب الجديد كمديرة عامة للتعليم في محافظة جدة.


من هي منال اللهيبي مديرًا عامًا للتعليم في جدة



كما أعربت منال اللهيبي عن عزمها الكامل على بذل جهودها لتحقيق تطلعات القيادة وفقاً لتوجيهات وزارة التعليم. حيث ستعمل جاهدة لدفع عجلة التعليم إلى الأمام، وتحسين مخرجاته ومواصلة تحقيق الإنجازات التعليمية والعلمية في المنافسات العالمية. وهي تهدف أيضاً لتحقيق رؤية الوطن الطموحة 2030 في مجالات التعليم.


بعد تكليفها بمنصب المدير العام للتعليم في محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية، تم طرح سؤال من هي منال اللهيبي في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تصدر هاشتاج “منال اللهيبي” ترند موقع التغريدات القصيرة “تويتر”.


من هي منال مبارك اللهيبي


منال اللهيبي التي تمتلك سيرة ذاتية مليئة بالإنجازات و الإبداعات، حصلت على شهادة البكالوريوس في العلوم الشرعية من كلية التربية بجدة في عام 1412هـ، ومنذ ذلك الحين شقت طريقها نحو قمة التميز في مجال التعليم، عرفت منال اللهيبي بمسيرتها الوظيفية المتميزة، حيث بدأت كمعلمة للعلوم الشرعية، ثم تدرجت بشكل ملفت في المناصب الإدارية والتربوية، شغلت مواقع رفيعة المستوى بما في ذلك مشرفة تربوية، ورئيسة شعبة العلوم الشرعية، ومشرفة مواد نظرية في وحدة تطوير المدارس، ومديرة مكتب التعليم في وسط جدة، ومديرة إدارة الإشراف التربوي، وتوجت مسيرتها المهنية بتكليفها بمنصب مدير عام التعليم في محافظة جدة، الذي يعد دوراً مرموقاً يؤكد ثقة القيادة في قدراتها وكفاءتها.


منال اللهيبي

منال اللهيبي تتمتع بشغف حقيقي لمهنتها وتفاني كبير في تحسين عملية التعليم. تهتم بجميع جوانب العملية التعليمية، سواء كان ذلك في دور المعلم أو الطالب، أو حتى في البنية التحتية للمناهج، كما تولي اهتماما خاصا بتطوير القيادات المدرسية والارتقاء بالممارسات الإشرافية للارتقاء بجودة التعليم.


تزخر مساهمات منال اللهيبي العلمية والمعرفية بمحتوى قيم ومبتكر، فهي تقوم بإنتاج مواد تعليمية وقراءات قيادية تتوافق مع أحدث المتطلبات القيادية والتربوية، كما أنها قامت بتقديم أوراق عمل مميزة في العديد من المؤتمرات والملتقيات على مستوى وزارة التعليم وإدارة التعليم، تجسد منال اللهيبي رغبتها في الاستمرار في التعلم والتطور من خلال حصولها على العديد من البرامج التدريبية والتطويرية الدولية والمحلية.


باختصار، منال اللهيبي تعد شخصية مميزة في مجال التعليم، حيث تمثل قدوة للمبدعين والقادة في مجتمع التعليم، وتعكس التزامها الدائم بتطوير التعليم وتحسينه بما يتلاءم مع تطلعات الوطن نحو رؤية 2030 المتطورة.


ومن ضمن القرارات، أصدرت الوزارة أمر تكليف أسامة الحيزان بمنصب مستشار لدى المشرف العام على الاستثمار والتخصيص، والدكتور سعيد الغامدي مديراً عاماً للتعليم بالطائف، وفهد عقالا مديراً عاماً للتعليم بمنطقة عسير.


واشتملت القرارات أيضاً على تكليف عهود الفارس منصب مستشار لوزير التعليم لمجلس شؤون الجامعات، والدكتور حسن خرمي وكيلاً للوزارة للتعليم العام، وإياد القرعاوي بالقيام بمهام المشرف العام على الإدارة العامة للاستثمار والتخصيص إضافة إلى مهام عمله، وسعد الحربي وكيلاً للوزارة للبرامج التعليمية. 

google-playkhamsatmostaqltradent