recent
أخبار ساخنة

كم سعر سيارة توغ الكهربائية التركية TOGG هدية ولي العهد السعودي وامير قطر

 

كم سعر سيارة توغ الكهربائية التركية TOGG هدية ولي العهد السعودي وامير قطر


سيارة توغ الكهربائية التركية،تفاعل مغردون مع لقطة اصطحاب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسيارة كهربائية أهداها له الرئيس التركي خلال زيارته إلى المملكة مساء الإثنين، ونقدم فيما يلي معلومات عن هذه السيارة.

كم سعر سيارة توغ الكهربائية التركية tog هدية ولي العهد السعودي وامير قطر



سيارة توغ الكهربائية التركية


قدم أردوغان السيارة ذات اللون الأبيض لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد ويحمل اللون الأبيض للسيارة اسم “باموق قلعة”، اشارة الى الصخور الكلسية البيضاء في منطقة باموق قلعة السياحية بولاية دنيزلي غربي تركيا،أما أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، فقد قدم له السيارة ذات اللون الأزرق.


كما أظهر مقطع فيديو نشرته قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية توجه ولي العهد والرئيس التركي إلى السيارة الكهربائية التركية من نوع "توغ".


وقاد الأمير محمد بن سلمان السيارة وكان أردوغان بجانبه وتوجها معا من قصر السلام بجدة إلى مقر إقامة الرئيس التركي وفق ما ذكرته "الإخبارية".








السيارة التركية الكهربائية توغ TOGG


السيارة التركية الكهربائية توغ TOGG هو الاسم المختصر لمجموعة شركات أسست لإنتاج السيارات المحلية التي من المنتظر أن تزيد من اهتمامات الأتراك والمقيمين في تركيا بالمركبات الكهربائية.


وتعتبر TOGG اختصارا لهذه الجملة (Türkiye'nin Otomobili Girişim Grubu)، وتعني مجموعة مشاريع السيارات التركية.


ومن المأمول أن تشكل هذه السيارة قفزة كبيرة للصناعات التركية وأن تفتح عدة أبواب لتركيا لتزيد من إنتاجها الصناعي وسمعتها الخارجية.


حيث تعود الدراسات الأولى لفكرة إنشاء سيارة TOGG التركية إلى عام 2017، وأما تاريخ البدء الرسمي لمجموعة شركات السيارات التركية فهو 25 يونيو/حزيران 2018. 


تتكون مجموعة مشروع السيارة التركية TOGG من خمس شركات محلية، هي: مجموعة الأناضول (Anadolu Efes)، وبي إم سي (BMC)، وتوركسل للاتصالات (Turkcell)، وزورلو القابضة (Zorlu Holding)، واتحاد الغرف والبورصة في تركيا (Türkiye Odalar ve Borsalar Birliği).


وبعد عام ونصف من إنشائها، كشفت الشركة عن أول نموذج ثلاثي الأبعاد للسيارة الجديدة، ووضعت الأساس لمصنعها الذي يأخذ موقعه قرب ولاية بورصة.


وتخطط الشركة لإنتاج 5 نماذج مختلفة على منصة إلكترونية مشتركة تنتمي لها جميع حقوق الملكية الفكرية والصناعية ما بين أعوام 2020 حتى 2030.


مميزات السيارة التركية الكهربائية توغ TOGG


السيارة قادرة على تلقي التحديثات تلقائيا من المصنع من خلال اتصال إنترنت 5G/4G، كما ستكون مزودة بنظام يُمكنُ من التدخل فيها عن بُعد في حالة حدوث عطل.


ومن المخطط إنتاج السيارة بقوة محركين مختلفتين، 200 حصان مع دفع خلفي و400 حصان مع دفع رباعي.


ستكون السرعة القصوى للسيارة 180 كم/ساعة، إذ يمكن لسرعتها أن تنتقل من 0 إلى 100 كم/ساعة في أقل من 7.6 ثوان بمحرك تبلغ قوته 200 حصان (دفع خلفي)، وفي 4.8 ثانية بقوة 400 حصان (دفع رباعي).


كما تتميز بأنها مجهزة ببطارية طويلة الأمد، إذ سيجري تشغيل السيارة ببطاريات من طراز (ليثيوم أيون).


وأيضا تقديم حزمتين مختلفتين للطاقة بمدى يصل إلى 300 و500 كم، اعتمادا على سعة البطارية بشحنة واحدة.


كما أن نظام الكبح التجديدي في السيارة سيجعل المحركات تعمل مثل الدينامو أثناء التباطؤ، لتتمكن بذلك من إعادة شحن البطارية حتى 20٪ .


مع وجود البطارية المدمجة في النظام الأساسي للسيارة، ستتمتع بمقاومة عالية للاصطدام وقوة التواء تبلغ نسبتها 30%.


ستتيح شركة السيارة التركية TOGG إمكانية شحنها من المنازل والمكاتب والمحطات على الطريق بفضل البنية التحتية الواسعة للشحن التي ستنتشر في جميع الولايات التركية.


وبالإضافة لذلك، من المتوقع أن يكون شحن السيارة التركية أسرع من الكثير من مثيلاتها من السيارات الكهربائية، ومن المتوقع أن تصل نسبة شحنها إلى 80% في أقل من 30 دقيقة.


كما كشف صاحبو المشروع عن ميزة أخرى للسيارة، إذ من المقرر أن تحتوي على ميزات القيادة الذاتية من المستوى الثالث.


سعر السيارة التركية الكهربائية توغ TOGG


ويبدأ سعر سيارة "توغ" من طراز "T10X" فئة "V1 RWD" من 50 ألف دولار أمريكي، في حين بلغ سعر فئة "V2 RWD" ذات المدى القياسي 55.6 ألف دولار أمريكي وسعر الفئة نفسها ذات المدى الطويل حوالي الـ64 ألف دولار أمريكي، وفق ما ذكرته الشركة في مارس/أذار الماضي.




شيخة قطرية تعلق على إهداء أردوغان سيارة "توغ" لأمير قطر


علقت الشيخة القطرية، مريم آل ثاني على إهداء الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان سيارة "توغ" تركية الصنع إلى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، خلال زيارته للدوحة.


ونشرت الشيخة القطرية صورة للزعيمين بتغريدة على صفحتها بتويتر، قائلة بتعليق: "من كريم إلى مستحق .. نبارك للجمهورية التركية الشقيقة هذا الإنجاز، ونتمنى للأشقاء المزيد من التقدم والتنمية والازدهار".



google-playkhamsatmostaqltradent