U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

طريقة عمل كريم التنحيف الحار بخلاصة الزنجبيل فى البيت










كريم الزنجبيل،جل التنحيف بالفلفل الحار،جل التنحيف بالفلفل الحار











طريقة عمل كريم التنحيف الحار بخلاصة الزنجبيل فى البيت









شاهد ايضا








الزنجبيل











كريم الزنجبيل،جل التنحيف بالفلفل الحار،جل التنحيف بالفلفل الحار








الزنجبيل هو نبات مزهر استوائى يعود أصله الى جنوب شرق آسيا،حيث أنه منتشر اليوم بصورة كبيرة فى جميع أنحاء العالم،كما تنمو شجرة الزنجبيل ليصبح طولها ثلاث أقدام،تنتج منها بعض عناقيد من الزهور ذات اللون الأرجوانى والأخضر،حيث يتم أستخدام الجذور كعلاج أو نوع من التوابل،ويتم حصد الجذور عن طريق سحب الشجرة كاملة من التربة،ويتم أزالة الأوراق وتنظيف الجذور،كما يمكنك تناول الزنجبيل طازجآ أو تجففه وتخزينه،مكما تحتوى جذور الزنجبيل على 2% من الزيوت الأساسية التى يتم أستخدامها فى صناعة الصابون ومستحضرات التجميل ذات النوعية الرائعه.




















كما يستخدم الزنجبيل منذ مر العصور للطهى وللعلاج أيضآ،حيث أنه لايستخدم فقط لأضافة نكهة للطعام،بل ظهرت العديد من الكتابات والمقالات القديمة فى روما،واليونان،والصين،وبعض من الدول العربية،تشير الى أن الزنجبيل تم أستخدامه قديمآ كدواء للعديد من الأمراض،وأشتهر فى الدول الأسيوية كدواء لمشكلات المعدة مثل الغثيان،والاسهال،وتم أستخدامه آيضا لعلاج العضلات والمفاصل،ولأعراض البرد،ولأعراض العادة الشهرية،وللحروق فى الجلد،ويزال يستخدم فى العديد من الوصفات الحديثة،حيث أن الوصفات بالأعشاب أو النباتات أسلم حل وليس لها أضرار على صحة الأنسان،ولكن العلاجات والأدوية لها أضرار كثيرة لانها تحتوى على مواد كيميائية خطيرة ومقلقة.





















طريقه عمل كريم الزنجبيل للتخسيس.وداعا للكرش فى 10 ايام

















كريم الزنجبيل لحرق الدهون

















تُوضع كمية قليلة من بودرة الزنجبيل في وعاء عميق، ثم تُضاف كمية قليلة من لوشن الجسم. تُخلط المكونات السابقة معًا حتى تتجانس ويتكون كريم ناعم. تبلل منشفة بالماء الدافئ وتُعصر، ثم تُمرر على منطقة البطن؛ إذ إن الماء الساخن يساعد على فتح مسام البشرة. تُوضع كمية كبيرة من كريم التنحيف على البطن ويُدهن، ثم تُوضع طبقة من القماش على البطن، ويُوضع الكريم قبل النوم، ويُمكن استخدام هذا الكريم لمدة 15 يومًا حتى تبدأ النتيجة بالظهور ويتغير الجسم.






















كريم الزنجبيل بالبرتقال





















يُخلط نصف كوب من بودرة شاي الماتشا وكوب من اللبن الزبادي و10 نقاط من زيت الزنجبيل و20 نقطة من زيت البرتقال حتى يتكون كريم كثيف، ثم يوضع في مطربان محكم الإغلاق. يُوضع الكريم على المنطقة المراد تنحيفها، ثم يُفرك مع القليل من الضغط على البشرة للتأكد من إيصال المكونات المضادة للأكسدة الموجودة بالبرتقال وزيت الزنجبيل إلى خلايا البشرة، كما يمكن استخدامه كمقشر فقط عن طريق إضافة القليل من الملح وبعض كمية الشاي الأخضر إلى الخليط.

























فوائد كريم الزنجبيل بالبرتقال للتخسيس


















بعض الأشخاص يمكن أن تتشكل لديهم ردة فعل تجاه زيت الزنجبيل أو زيت الحمضيات ويظهر إحساس بالحرق على الجلد، وفي هذه الحالة يجب غسل الكريم عن الجلد مباشرة، وعدم استخدام كريمات التنحيف في المستقبل، ويتميز هذا الكريم بما يلي: يُحفز زيت البرتقال الدورة الدموية ويجعل الجلد أكثر مرونة، ويُقلل من ظهور السيلوليت، ويُقلل من تراكمات الخلايا اللمفاوية، وبالتالي يُقلل من احتباس الماء بالجلد؛ مما يجعل المرأة تبدو أنحف. زيت الزنجبيل يُحفز تدفق الدم إلى الجسم ويُقوي الأنسجة الضامة، ويُقلل من تراكم الدهون بها. الشاي الأخضر مُدّر للبول ومُضاد للالتهاب. اللبن الزبادي يحتوي على أحماض تساعد على شدّ مسام البشرة وجعلها أكثر مرونة.


























لوشن الزنجبيل













يُوضع نصف كوب من زبدة الشيّا مع نصف كوب من زيت جوز الهند في قدر صغير على نار متوسطة الحرارة مع التحريك باستمرار حتى يذوبان. يُسكب الخليط المذاب السابق في وعاء الخلاط الكهربائي، ثم يُوضع في الثلاجة لمدة 15 دقيقةً. 












يُرفع الوعاء من الثلاجة ثم تُضاف إليه ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، وملعقة صغيرة من القرفة، وخمس نقاط من زيت الزنجبيل، وخمس نقاط من زيت القرفة، وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا.














 تُخفق المكونات بأعلى سرعة لمدة خمس دقائق، أو حتى يُصبح قوام المزيج كريميًّا وخفيفًا. 






















يُسكب الخليط السابق في مطربان ويُغلق بإحكام، ويعتمد قوام اللوشن على درجة حرارة المنزل فإن كان المنزل باردًا فهذا يعني أن اللوشن سيكون متماسكًا، أما إن كان المنزل دافئًا فسيكون اللوشن طريًّا.






















كريم التنحيف بالقهوة

















طريقة عمل كريم القهوة للتخسيس






















يُخلط نصف كوب من القهوة المطحونة وكوب من السكر الأبيض وثلاثة أرباع الكوب من زيت الزيتون في وعاء حتى يُصبح المزيج ناعمًا. تُوضع طبقة من كريم القهوة على المنطقة المراد تنحيفها، ثم يُفرك بحركات دائرية، ويُترك لمدة 20 دقيقةً ويغسل.
























مشروبات تساعد على خسارة الوزن















تُوجد بعض المشروبات التي تُساعد على خسارة الوزن ومنها ما يأتي:











 شاي الزنجبيل الطازج للتنحيف، لتحضير هذا الشاي يمكن اتباع الخطوات الآتية:
















 يُوضع 250 مل من الماء في إبريق على نار عالية ويُترك حتى يغلي.



















 تُضاف ملعقة صغيرة من جذر الزنجبيل المقشر، والمقطع تقطيعًا ناعمًا، ويُترك على النار لمدة خمس دقائق.





















 يُصفى ثم يُحلى بالعسل ويُحرك حتى يمتزج تمامًا، ثم يُشرب ساخنًا.
























 شاي الزنجبيل البودرة للتنحيف، لتحضير هذا الشاي يمكن اتباع الخطوات الآتية: 





















يُوضع 250 مل من الماء في إبريق ويُترك حتى يغلي. 

















تُضاف نصف ملعقة صغيرة إلى ملعقة من بودرة الزنجبيل ويُترك المزيج ليغلي.





















 تُخفّض درجة حرارة الغاز إلى هادئة، ويُترك لمدة دقيقتين.






















 يُصفّى شاي الزنجبيل، ثم يُحلى بالعسل، ويُقدم ساخنًا.
















فوائد شاي الزنجبيل للتنحيف يُمكن ذكر فوائد شاي الزنجبيل للتنحيف كما يلي: 
















يُعزز من قوة الجهاز الهضمي: يُساعد الزنجبيل في الحد من الشهية ويُحافظ على مستوى السكر في الدم، وعلى مستوى الكوليسترول؛ فيُفضل شُرب كوب من شاي الزنجبيل الطازج قبل تناول الطعام للحفاظ على المعدة من الانتفاخ ولتسهيل عملية الهضم، ويجب شربه ساخنًا وليس دافئًا للحصول على الفوائد المذكورة.

























 يُنظم مستوى الكورتيزول: الكورتيزول هو الهرمون المسؤول عن ظهور دهون البطن وتراكمها، ومن حسن الحظ أن الزنجبيل يُثبط من إنتاج الكورتيزول، وبالتالي يُقلل من زيادة الوزن التي يُسبّبها الكورتيزول.

























 يَرفع من معدل الطاقة: يَعمل الزنجبيل على منح الجسم طاقة أعلى، ويَرفع مستوياتها، ويُحسن المزاج كذلك، وبالتالي يساعد على تَحسين أداء الشخص عند التمرين ويَحرق كمية أكبر من السعرات الحرارية، وبالتالي يؤدي إلى فقدان الوزن.































يُفضّل أن تتناولي الأطعمة الآتية لزيادة فعالية شاي الزنجبيل للتنحيف وللحصول على النتائج التي تحلمين بها.



































خبز القمح الكامل الخالي من السكر. اللوز. فلفل الكايين. الثوم. الحمص. الفواكه الطازجة. التوت. الأفوكادو. العسل. الليمون.













***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة