recent
أخبار ساخنة

أول تعليق من منصور الرقيبة على استدعائه من التجارة بعد إعلان القهوة

الصفحة الرئيسية






منصور الرقيبة إعلان القهوة










أول تعليق من  منصور الرقيبة على استدعائه من التجارة بعد إعلان القهوة

























نفى مشهور السناب، منصور الرقيبة، صحة الأنباء التي تتحدث عن توقيفه من الجهات المعنية في المملكة، وذلك بسبب إعلان القهوة الذي أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.









شاهد ايضا


















كما قال “الرقيبة” في مقطع فيديو نشره على حسابه في “سناب شات”: “أشكر وزارة التجارة على هذا البيان المنصف الاحترافي المنطقي والواقعي؛ لأنها تقول ادعاءات طلعت من سنابي، نبي نسحب الطرف هذا نتأكد من المعلومات، في حالة المعلومات كانت دقيقة وفعلا في غش في السوق سوف يحاسب الرجل اللي غش، وفي حالة إن كلامي غير صحيح سوف أحاسب أنا”.


















































أضاف: “اليوم تلقيت بعض الإيميلات من الحكومة الإثيوبية، عن التجار اللي يصدرون من عندنا بالأرقام وبحط صورة لا يعرفها إلا تجار القهوة عشان يعرفون مدى المستندات اللي عندي عشان أبرئ ساحتي وأبرئ نفسي”.






















وختم “الرقيبة”: “أنا رحت سحبت قهوات من السوق من عند تجار كثير، وأطلب من جميع التجار اللي شككوا في كلامي، أطلب منهم نجلس في مختبر سواء يحكم بيننا وبينهم، واللي يثبت إن كلامه صحيح وإن فعلا هو درجة أولى فأنا مستعد أنزل بسنابي، ومستعد أحذف سنابي حذف”.
































كما قررت وزارة التجارة والهيئة العامة للغذاء والدواء، بالمملكة العربية السعودية، فى السابق استدعاء أشخاص ظهروا في مقطع فيديو شككوا من خلاله في جودة القهوة الموجودة في الأسواق السعودية.























من بين المدعوين للتحقيق مشهور ”السناب شات“ السعودي منصور الرقيبة، الذي نشر مقطع الفيديو عبر تقرير له عن أسواق القهوة في حسابه على تطبيق ”سناب شات“، حيث ظهر برفقته شخص آخر قيل إنه ”تاجر قهوة“.

























وجاء في البيان المشترك الذي نشرته وزارة التجارة عبر حسابها في موقع ”تويتر“ وأعادت نشره هيئة الغذاء والدواء أنه تم رصد المقطع المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي وما ورد فيه بشأن الادعاءات حول القهوة وجودتها.




















كما أوضح البيان أنه تم استدعاء الأشخاص الذين ظهروا في مقطع ”القهوة“ للتحقق والوقوف على صحة ما ورد من أوصاف ومعلومات.

























وشدد البيان على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية مع الأطراف كافة وفق نظام مكافحة الغش التجاري ونظام الغذاء ونظام التجارة الإلكترونية.















































قال تاجر القهوة الذي ظهر في الفيديو، ويُدعى أحمد السيف، إنه مسؤول عن جميع ما يقول وإنه مستعد لمناقشة أي شخص.




























وأكد أن ”البن“ الموجود في السعودية جميعه من دون استثناء ليس درجة أولى، موضحا أنه لا يتحدث من فراغ وأن تصريحه يأتي عقب سنوات من رحلته الطويلة التي قضاها في العمل بالقهوة.


















وأوضح أنه يستطيع أن يؤكد أن ما يقوله حقيقي، بينما قال منصور الرقيبة إن تصريحه هذا قوي للغاية.
















ونوه بأنه ذهب بأغلب المنتجات الموجودة في السعودية إلى المختبر السعودي في أثيوبيا ورفضوا فحصه بدافع أنه درجة ”خامسة“ وأنه لا يجوز فحصه، مبينا أن هذا هو ما دفعه للحديث في هذا الشأن.



















google-playkhamsatmostaqltradent