recent
أخبار ساخنة

فريد الاطرش .. جوجل يحتفل بذكرى ميلاد 110 فريد الاطرش

الصفحة الرئيسية

 




فريد الاطرش ..  جوجل يحتفل بذكرى ميلاد 110 فريد الاطرش






فريد الاطرش ..  جوجل يحتفل بذكرى ميلاد 110 فريد الاطرش








يحتفل محرك البحث جوجل، اليوم الأحد، بالذكرى الـ110 لميلاد الملحن والمغني والممثل والمنتج السينمائي المصري وسوري الأصل،الفنان فريد الأطرش،الذي يعتبر على نطاق واسع أحد أعظم الفنانين فى العالم العربي فى عصرة.




البرازيل تتصدر الترند بسبب الراقصة لوردينا .. من هي الراقصة لوردينا


ترحيل المذيعة اللبنانية سازديل الشهيرة بـ كيم كردشيان العرب 


كم سعر قصر هند القحطاني الذي اشترته في امريكا


فيديو فتاة المعادي المسحولة  .. صور المتهمين بقتل فتاة المعادي بعد القبض عليهما






 

من هو فريد الاطرش





اسمه الأصلي فريد فهد فرحان الأطرش، ولد في العام 1910. والدته الأميرة علياء المنذر الزوجة الثالثة لوالده فهد الأطرش الذي كان من وجهاء طائفة الدروز السورية.








حيث أطلق علي الاطرش  "أبو الأحزان"، بسبب الشجن الذي كان يغلف معظم ألحانه، ويوصف أداؤه الغنائي بالأكثر صعوبة، بسبب الجمل الموسيقية الصعبة التي كان يضعها لنفسه ويصعب على أي مطرب آخر أداؤها.







لم يكن فريد الأطرش مجرد موسيقي ومطرب فحسب، بل كان أيضا ممثلا قديرا ويمكن القول إنه الأبرز في ساحة الأفلام الغنائية.







كما قدم فريد 31 فيلما موسيقيا أشهرها "حبيب العمر، عفريتة هانم، لحن الخلود، رسالة غرام، ودعت حبك، ماليش غيرك، شاطئ الحب، يوم بلا غد، حكاية العمر كله، رسالة من امرأة مجهولة، الخروج من الجنة، وكان آخر أعماله فيلم "نغم في حياتي". ورحل عن عالمنا في العام 1974 عن عمر يناهز 64 سنة.







أمنية فريد  الأطرش قبل وفاته






"خايف أموت قبل ما الناس تسمع ألحاني وأغاني، والحقيقة مش لاقي لحد دلوقتي فنان يقدر يغني الألحان بتاعتي، ودا مش غرور بس دي الحقيقة، ما حدش هيعرف يغني ألحاني، والجيل حاليا عايز يعمل كل حاجة بسرعة ويوصل بسرعة، ويغني بسرعة".







هكذا يعترف الأطرش بصعوبة إجاد مطرب يؤدي موسيقاه، ويقول: "أتمنى إنشاء معهد لتعليم الموسيقى والتلحين في الكويت، وهذا نتيجة لمنعي من الغناء بسبب مرضي، وقررت أن أخلق جيلا جديدا، وأساهم بالموهبة اللي ربنا أدهاني، ووجدت خامات كويسة جدا في جميع البلدان، ووجودي ها يشجع ناس كتير إنها تتعلم العزف، ومنها أقدر أخرج موهبتي أحسن ما تكون مكبوتة جوايا، وأنا مش قادر أغني ولا أقادر أقدم فني".







google-playkhamsatmostaqltradent