recent
أخبار ساخنة

تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2020 .. موعد إجازة المولد النبوى الشريف 2020





تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2020







تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2020 .. موعد  إجازة المولد النبوى الشريف 2020 









باقى أيام قليلة على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف المقرر أن يأتي يوم الخميس الموافق 12 ربيع الأول 1442 هـ، ويوافق تاريخ المولد النبوي بالميلادي،  29 أكتوبر 2020م، حيث أكد علماء المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إن غرة شهر ربيع الأول للعام الهجرى الحالى 1442 ستوافق فلكيا يوم 18 أكتوبر الحالى، وبهذا يكون المولد النبوى الشريف 2020 يوم 29 أكتوبر الحالى.







مولد النبوي 2020،حيث ينتظر المسلمين في شتي بقاع الأرض يوم عظيم وهو ذكرى المولد النبوي الشريف 2020،والذى تعتبر من أهم المناسبات الدينية لدى المسلمين،وفى مولد النبوي الشريف تقام الاحتفالات الدينية والصلاة على أفضل البشر سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ،حيث تعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف 2020،من المناسبات المهمة لدى المصريين بالاخص،يحتفلون بطرقهم الخاصة والفريدة من نوعها بحلويات ومكسرات وغيرها،ولابد من كل بيت أن يوجد به حلويات مولد النبوي.






موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2020







مع قرب هذة المناسبة الكريمة يود ويرغب العاملين بالقطاع العام والخاص التعرف على يوم الأجازة، بالاضافة الى الطلاب المدارس والجامعات ،ويقوم الكثير بالبحث عن إجازة المولد النبوي 2020،حيث تكون اجازة مولد النبوي فىي يوم الخميس 29 أكتوبر القادم الذي يوافق 12 من ربيع الأول للعام الهجري 1442 وذلك وفقاّ لما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية المصرية.




فيديو ام عراقية  ترمي أطفالها في نهر دجلة


البرازيل تتصدر الترند بسبب الراقصة لوردينا .. من هي الراقصة لوردينا




حيث أن شهر ربيع الأول سوف يبدأ يوم 18 من شهر أكتوبر الجاري وفقآ للنظام الفلكي،وينتظر كافة المسلمين هذا اليوم،ومن الجدير بذكره أن يوم مولد النبوي سيكون أجازة رسمية مدفوعة الأجر من الدولة ومن مؤسساتها الخاصة للعاملين فى القطاعين العام والخاص.







 احتفالات مولد النبوي الشريف






حيث يحتفل المسلمين جميعًا خلال المولد النبوي الشريف بجالسات الذكر داخل الجوامع، وأيضًا إذاعة بعض الاغاني الدينية علي التلفزيون والراديو والاناشيد الدينية، مثل نشيد طلع البدر علينا،ومن مظاهر الاحتفال بهذا اليوم الكريم ، شراء الحلويات المولد وإقامة الولائم والعزائم وأهم تقاليدها المتمثلة في حلاوة المولد وعروسة المولد بالاضافة الى زياراة الاماكن المقدسة والصلاة فيها ، والابتهال والصلاة على سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام .








اسعار حلاوة المولد والعروسة 2020






تتميز مصر باحتفالاتها الخاصة بها في المولد النبوي الشريف 2020،وأهم تقاليدها المتمثلة في حلاوة المولد وعروسة المولد، بل انه يشاع في الريف المصري خاصةً وفي المدن بشكل عام التزام الرجل بشراء عروسة المولد لخطيبته سنويا في كل مناسبة مولد نبوي شريف.









تبدأ اسعار حلاوة عروسة المولد من 25 جنيها وتصل إلى 150 جنيهًا. بينما سعر عروسة المولد البلاستيك فتبدأ من 75 جنيها لتصل إلى 500 جنيهًان وعن سعر علب حلاوة المولد فتبدأ من 40 جنيهًا لتصل إلى 1600 جنيه.





تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2020








حيث تعرفنا من خلال السطور السابقة على تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2020،وتعرفآ أيضا على موعد إجازة المولد النبوي 2020 للقطاعين الخاص والعام وطلاب المدارس والجامعات،وتعرفآ ايضا على مظاهر الأحتفالات فى المولد النبوي الشريف وتعرفآ على سعر الحلويات وعروسة المولد ،وكل عام وانتم بالف خير بمناسبة هذة المناسبة الكريمة العطرة في ذكرى المولد النبوي الشريف 2020.







حلاوة المولد النبوي الشريف 






حلاوة المولد من الطقوس الأساسية في الاحتفال بالمولد النبوي، وهي عادة دخلت مصر في عهد الفاطميين وساعدوا في انتشارها لتقترب أكثر من المصريين.





وفي ريف مصر يحرص الخاطبون الصغار على زيارة الفتيات اللاتي تمت خطبتهن وتقديم ما يسمى "الموسم" وهي هدية تقدم في المواسم والأعياد من الخطيب إلى خطيبته.





وأصبحت مناسبة المولد النبوي الشريف بشرى طيبة للمسلمين كل عام، إذ تحل هذا العام في ظروف صعبة للغاية تعيشها جميع دول العالم. نتيجة استمرار انتشار فيروس كورونا.






اعتادت الدول الإسلامية على إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف بشكل خاص، حيث يقوم العديد منها بنشاطات مركزية تعيد حيوية المجتمع والشعور بالوحدة والمعاني السامية في الحياة. 




google-playkhamsatmostaqltradent