U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

وفاة الفنان السعودي صالح الزراق عن عمر يناهز 70 عاما

 


وفاة الفنان السعودي صالح الزراق عن عمر يناهز 70 عاما






توفي الفنان الكوميدي السعودي صالح الزراق،الذي وافته المنية في مستشفي الملك فهد بعد معاناة مع المرض،وسوف يتم الصلاة علي الفنان الزراق الأربعاء في مقبرة الحائر بالرياض،وذلك بعد صلاة العصر مباشرة.







وفاة الفنان السعودي صالح الزراق عن عمر يناهز 70 عاما




تطورات الحالة الصحية للداعية عايض القرني بعد إصابته بكورونا


ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي بن عثيمين


شركة الماجد للعود تخفيضات 50% على العطور في السعودية





كما نعي الزراق العشرات من الفنانين السعوديين والخليجيين والمغردين علي مواقع التواصل الأجتماعي،الراحل صالح الزراق،مستعرضين أبرز الإنجازات والإسهامات الفنية الكوميدية له.











كما ذكر أحد مغردين موقع تويرقائل:"تأكدت وفاة نجم الكوميديا صالح الزراق الله يغفر له ويرحمه، أنا الآن أمام بيتهم، وتوفي في مستشفى الملك فهد اليوم بداية العصر".







حيث أضاف ايضآ:"كان يعاني من مشاكل في المعدة والجهاز الهضمي، ووصل إلى ضيق التنفس، ومن يومين دخل المستشفى والله يغفر له ويرحمه".





حيث تداول الناشطون علي موقع تويتر،فيديوهات وصور سابقة للراحل الكوميدي صالح الزراق،الذي يحاول فيها رسم الأبتسامة علي وجوه الحاضرين،اذا كان هدفه الأول اسعاد كل من حوله،حيث كان الزراق قد ظهر في مقطع فيديو كوميدي الفترة الأخيرة، تحدث فيه عن بعض من جوانب حياته في الطفولة، وكيف كان يذهب إلى المسجد لحفظ وتسميع القرآن الكريم.










سبب وفاة الفنان صالح الزراق





حيث أكدت المصادر الفنية في تصريح صحفي أن سبب وفاة الفنان صالح الزراق هو معاناته مع المرض، مشيرة إلى أنه كان يتلقى العلاج في الأيام المنصرمة بمستشفى الملك فهد.




ونقل صالح الزراق إلى مستشفى الملك فهد جراء تراجع حالته الصحية بشكل كبير قبل 48 ساعة، قبل أن يتم الإعلان عن رحيله حيث انتقل إلى رحمة الله تعالى قبل المساء.




من هو الفنان الكوميدي صالح الزراق ؟





في تسعينيات القرن الماضي، لمع نجم الزراق في المجالس التي كان يرتادها في الرياض، حيث ينصت الجميع لنكات وحكايات طريفة متجددة على الدوام، قبل أن يصبح أحد نجوم أشرطة الفيديو التي كانت وسيلة مشاهدة شهيرة في تلك الفترة.




حيث انتشرت أشرطة فيديو لحكايات الزراق على مستوى واسع في المملكة، وتمكن مواطنوه في العديد من مناطق المملكة من مشاهدة حكاياته ونكاته الطريفة مع انتشار أجهزة الفيديو في منازل السعوديين.




كما كانت لتجربة الزراق مع الكوميديا الشعبية، بدايات مع عالم الإنترنت، عندما انتشرت في بداية الألفية مقاطع فيديو له في المنتديات التي كانت أشبه بمواقع التواصل الاجتماعي الحالية، إلا أنها كانت محدودة الجمهور بسبب عدم توفر شبكة الإنترنت على نطاق واسع آنذاك، ومن ثم اختفاء تلك المنتديات فيما بعد.




كما ظهر في العام 2011، في تجربة تلفزيونية عبر قناة ”خليجية“ التابعة لشبكة ”روتانا“، إذ كان أحد الضيوف الدائمين لبرنامجها الكوميدي (ابتسامات)، لكن تلك التجربة لم تمتد لفترة طويلة، ولم يظهر الزراق بعدها في برامج أخرى.




وبدأت شهرة الزراق تقل بعد توفر بدائل حديثة وفرتها التقنية، ولم ينجح الكوميديان الشعبي في التأقلم معها فيما يبدو، ليغيب اسمه عن الساحة الإعلامية، وتظهر مقاطع فيديو له بشكل محدود في مواقع التواصل الاجتماعي.






المصدر: المرصد



***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة