U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

وفاة الشيخ السوداني نورين محمد صديق

 


وفاة الشيخ السوداني نورين محمد صديق





أعلنت مصادر اعلامية سودانية،أمس الجمعة،عن وفاة الشيخ السوداني نورين محمد صديق،أثر مصرعة في حادث سير في مدينة حلفا بالولاية الشمالية بالسودان،كما أصيب عدد من المرافقين الحفاظ الذين كانوا معه باصابات متفاوتة والبعض منها حرجة.




وفاة الشيخ السوداني نورين محمد صديق







ونعي الداعية الأسلامي الشيخ محمد هاشم الحكيم،الشيخ نورين محمد،قائل:" فقد كبير لحملة القرآن وفاة الشيخ القاريء الفاضل نورين محمد صديق وعدد من الحفاظ في حادث سير بالكيلو 18 عائدين من رحلة دعوية من الشمالية، اللهم اغفر له وارحمهم واعف عنهم".






الوضع الصحي للفنانة ميار الببلاوي بعد دخولها العناية المركزة بأميركا

الانتخابات الأمريكية 2020: بايدن يقترب  الـ 270 بعد  ولاية ويسكونسن 

 5 مهن لايشملها قرار الغاء نظام الكفالة بالسعودية







كما نعي الكثير من المشايخ والدعاة ورجال الدين  والإعلاميين وبعض من المؤسسات الدينية والدعوية في السودان وخارج السودان، الداعية الراحل نورين محمد صديق، مستعرضين أبرز مواقفه.






كما كتب الإعلامي عُمر موسى عضو الاتحاد العام للصحفيين في السودان ناعيآ نورين محمد قائل:"وفاة الشيخ القارئ الفاضل نورين محمد صديق وعدد من حفظة القرآن الكريم في حادث سير".












كما نشرت الصفحة الرسمية للشيخ نورين محمد صديق علي تويتر في الايام السابقة قالت فيها:"يا من تعشقون سماع القرآن الكريم بصوتي، اذكروني بالدعاء في الحياة وبعد الموت".







الشيخ نورين محمد صديق ويكيبيديا






ولد الشيخ نورين محمد صديق بمحلية أم دم بولاية شمال كردفان في السودان عام 1982، ونشأ في بيت ديني، حفظ القرآن بالتجويد وعمره 17 سنة على روايتي الدوري وحفص، وبعد ذلك درس في المعهد العلمي، ثم التحق بجامعة القرآن الكريم الإسلامية وتخرج فيها.







نورين محمد،عمرة 38 سنة،قارئ شهير للقرآن الكريم،وأمام لعدة مساجد في العاصمة السودانية الخرطوم.








حيث بدأ نورين حفظ القرآن علي يد شيوخ خلاوي في بارا بولاية شمال كردفان في عام 1996م،كما أتجهة الي أعمال الدعوة في بداية الألفية بعد إجازة بالقراءة من الأزهر في عام 2008.






كما عمل نورين محمد،امامآ لمسجد الخرطوم الكبير،والسيدة السنهوري ومسجد النور،وعدد كبير من المساجد المشهورة في العاصمة الخرطوم.








كما شارك نورين بأسم السودان في عدد من المسابقات الدولية أبرزها:في ماليزيا ودبي حيث حصل على جائزتها العالمية الثالثة في القرآن الكريم خلال منافسة وكان ذلك مع 83 دولة.








وتنافس في عام 2005 علي جائزة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية،ثم حصل علي المركز الثاني،وشارك في عام 2006 في مسابقات في ليبيا ثم فاز بالمركز الثاني وكان ذلك بين 66 دولة.









خلّد الفقيد مكتبة صوتية ضخمة للقرآن الكريم بعدة إذاعات وقنوات فضائية و وسائط التواصل، بصوته العذب وتلاوته الندية التي تخشع لها القلوب.
















وفي وقت ماضي تفاعل نشطاء مواقع التواصل الأجتماعي،مع القارئ نورين برواية الدوري على سلطة أبو عمرو البصري، حيث يقرأ آيات من القرآن وكأنها لحن لأغنية نوبية.










الشيخ نورين محمد صديق سورة الكهف



















الشيخ نورين محمد صديق سورة البقرة

















تشييع جثمان الشيخ المقرئ نورين محمد صديق والصلاة عليه بحوش الخليفة











سبب وفاة الشيخ نورين محمد صديق






أعلنت مصادر إعلامية سودانية، اليوم الجمعة 6 نوفمبر 2020، عن وفاة الشيخ نورين محمد صديق جراء حادث مؤسف تعرض له أثناء عودته من رحلة دعوية خارجية.









وأكدت المصادر الإعلامية في تصريح صحفي أن سبب وفاة الشيخ نورين محمد صديق هو حادث سير أليم تعرض له وهو قادم من رحلة دعوية، حيث نقل للمستشفى وفارق الحياة هناك.



***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة