recent
أخبار ساخنة

تفعيل الهوية الرقمية الجديدة في أبشر افراد

 


تفعيل الهوية الرقمية الجديدة في أبشر افراد






كيف تفعيل الهوية الرقمية في أبشر،هي خدمة حديثة قدمتها وزارة الداخلية السعودية للمقيمين بالمملكة العربية السعودية،من خلال تطبيق أبشر أفراد للجوال،وجاء ذلك ضمن التحديثات التي تقدمها وزارة الداخلية للمقيمين والمواطنين،من أجل حصولهم علي الخدمات الالكترونية عبر موقع أبشر أفراد الهويه الرقمية.






تفعيل الهوية الرقمية الجديدة في أبشر افراد





تفعيل الهوية الرقمية في أبشر




حيث أن نسخة الهويه الالكترونية الجديدة لها عدة مميزات كما تم أعلانه من قبل محمد الجاسر المتحدث بأسم الأحوال المدنية،حيث يمكن للمواطنين في السعودية الاسنفادة منها،كما أكد الجاسر أن الهويه الرقميه سوف تكون نقطة تحول في التطير الشامل للمعاملات بين الأفراد والقطاعات المتصلة في أبشر أفراد منصة وزارة الداخلية الالكترونية.







الجدير بالذكر أن الهوية الوطنية الجديدة الرقمية هي تعتبر من أفضل وأسرع نظم الذكاء الاصطناعي في محاربة فيروس كورونا المستجد، واتمام وانهاء  المعاملات الورقية.








الهوية الرقمية





الهوية الوطنية الرقميه الجديدة 2021،هي مبادرة وطنية بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة الأحوال المدنية والهيئة السعودية للبيانات ممثلة في مركز المعلومات الوطني،حيث تهدف الي التحقق والوصل الي موقع الخدمات،المعاملات الالكترونية الخاصة بهوية المواطن الرقمية،ومن خلالها تمثل هوية المعاملات الالكترونية الهوية الرقمية للمواطن السعودي.







حيث تتحكم وادارة للهوية الرقمية يتم الوصول الموحد الكتروني علي مستوي العديد من الجهات الحكومية والخاصة ،والتي تكون سبب في اعاقة تقديم انواع الخدمات المتنوعة،التي يستفيد منها المواطن والمقيم فب المملكة،وهذا نظرآ لانعدام الثقة والمصداقية في الهوية الرقمية المزيفة يستخدمها بعض الاشخاص في السرفة والنصب والاحتيال.







مميزات الهوية الرقمية الجديدة 2021





يتم استخدام أكثر من عامل خلال عملية تسجيل الدخول إلى الهوية الرقمية لضمان المصادقة.



تسهيل التحقق من هوية المواطن أو المقيم في حالة عدم حمله البطاقة أو فقدانها.




تسجيل آلية تحقق آمنة تضمن أن الشخص المقصود هو صاحب الهوية الصادرة عن النظام.




استعراض البيانات الشخصية للمستفيد بطريقة إلكترونية كاملة.




يمكن استخدامها عبر الهاتف الجوال بدون اتصال بالإنترنت.







طريقة تفعيل الهوية الرقمية ابشر 2021 






حيث يستطيع المواطن والمقيم أيضآ الاستغناء عن بطاقة الهوية الورقية والحفاظ علي النفس من سرقة الهوية الوطنية.وذلك من خلال تنشيط الهوية الرقمية عبر أبشر أفراد،كما يتم أثبات الهوية الشخصية من خلال تحميل تطبيق أبشر أفراد علي الجوال،ويمكنكم أيضآ الاحتفاظ ببطاقة الهوية الرقمية علي الجوال بدون الحاجة الي اتصال بالانترنت.






كما يسهل من أجل التحقق من هوية حامل بطاقة الهوية الرقمية مقيم 1442،وتستطيع فعل ذلك من خلال تفعيل الهوية ال QR الرقمية ،وذلك من خلال تفعيل الهويه الرقمية ابشر بتطبيقك للخطوات التالية:






* تحميل تطبيق أبشر أفراد للايفون وللاندرويد من هنــــا.





* تسجيل الدخول الي تطبيق أبشر أفراد.




* اكتب أسم المستخدم وكلمة المرور.




* انزل الي الاسفل وأختر قائمة خدماتي.




* اختر تحميل معرف رقمي،ثم أضغط علي تنزيل.




* قم بتمكين Face ID حتي يتم تنشيط المعرف الخاص بك.





 * وهكذا تم الانتهاء من تنزيل المعرف الرقمي الخاص بك عبر أبشر أفراد.





حيث تم تصميم هوية رقمية للمقيم ٢٠٢١ من خلال التعاون المشترك بين مركز المعلومات الوطني السعودي والمديرية العامة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.




 

google-playkhamsatmostaqltradent