recent
أخبار ساخنة

سعر كيلو العسل السدر في السعودية 2022






سعر كيلو العسل السدر في السعودية 2022






سعر كيلو العسل السدر في السعودية 2022







حيث يبحث الكثير من الناس عن سعر كيلو العسل السدر في السعودية،حيث يعتبر من أجود أنواع العسل في السعودية والوطن العربي بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص،وسنتعرف في هذا الموضوع على أسعار العسل وأنواعه وأماكن بيعه، مع ذكر التفاصيل التي تبحث عنها وتريد معرفتها.






أنواع العسل في السعودية





حيث أن المناحل في السعودية لاتختص بنوع واحد في  إنتاج العسل،حيث أن المزارع متعددة النباتات والأزهار والتي  يمتص رحيقها النحل ليقوم بتفريغها علي شكل عسل في المناحل المجهزة لذلك،فمن خلال هذا المقال نذكر لكم بعض أنواع العسل التي تشتهر بها المملكة الهربية السعودية:





1. عسل السدر: وهو من  أفضل أنواع العسل البري الشهيرة في أسواق العسل في المملكة، يستخرج من مناحل منشأة وسط بيئة طبيعية غناء تجذب النحل إليها بشكل كبير.





2. عسل الشدي البري: ويعتبر من انواع العسل الجيدة والمفيدة للصحة سعر الكيلو منه 50 ريال فقط.




3.  عسل البرسيم: وهو من الأنواع التي تحافظ علي مستوي السكر في الدم،وتعمل علي تنشيط الدورة الدموية،ومقوي للعضلات وموسع للشعب الهوائية، يعالج مختلف اضطرابات الجهاز الهضمي ومدر للبول.




4. عسل الطلحي: وهو حاصل على أفضل جائزة عسل في العالم، متوافر في المتاجر الإلكترونية.




5. عسل السُمر: يعالج التهابات الجهاز التنفسي، يقي من حالات فقر الدم، يعالج المعدة، يعمل على طرد السموم من العسل الجيد في المملكة.




كما يقدر المدخول الشهري من تجارة العسل من 35 ـ40 ألف ريال سعودي، وبمعدل 100 كيلو غرام، وفي بعض الأحيان 200 جرام.





6. عسل الشفاء: عسل طبيعي، حاصل على شهادة الأيزو العالمية والهاسب العالميتين، يتوافر منه نكهات بالبرتقال والليمون كما يوجد عسل الرحيق الذهبي والأكاسيا والغابة السوداء ويتوافر بعدد من العبوات وبأحجام مختلفة.




7. العسل الملكي:  يزيد من النشاط ويقوي الحيوانات المنوية. ملعقة واحدة كل صباح كافية, إضافة لميزات طبية وعلاجية كثيرة متوافرة في هذا النوع من العسل. كشفت الدراسات تأثير العسل الملكي على مستوى الضغط، فهو يقلل الضغط على الأوعية الدموية، ويقلل خطر الإصابة بالمرض  وتصلب الشرايين.




8. العسل البري:  من أنواع العسل الطبيعية وأجودها، متوافر في محلات بيع العسل مفيد للكبار والصغار.






أسعار العسل في السعودية




لا يبدو أمر الحصول على عسل صافي وطبيعي في المملكة من الأمور الشاقة أو الصعبة، لتوفر مختلف أنواع العسل في سوق العسل ومحلات بيعه فيها، قد ترتفع فاتورة الحصول عليه لكن الموضوع يهون لأجل الاستمتاع بفوائده:




حيث أن أغلى عسل في السعودية هو المبحرة يبلغ ثمن الكيلو الواحد منه 700ريال، والسدر 300 ريال، يليه عسل الزهور سعره بين 200 و250 ريال.




* عسل دوعني حضرمي: مضمون لآخر قطرة: عسل سدر سعر الكيلو 280 ريال..عسل سمرة رقم 1 سعر الكيلو 160 ريال. للتواصل: 0565858738 .




* سعر العسل الملكي في السعودية الحيوي الماليزي: مدعم بالكافيار مضمون وأصلي 0548910121 .




* عسل يمني طبيعي 100% عسل سدر يمني دوعني خام، طبيعي بدون إضافات أصلي ومضمون، شحن متاح لمختلف دول العالم 0500913720 .




* سعر عسل السدر في السعودية سعة 250 مل بسعر 250 ريال سعودي،،عسل طبيعي 100% لعلاج نزلات البرد والكحة ومختلف حالات الالتهاب والصداع.





* عسل الغابة السوداء يستخدم في التغذية وعلاج الكثير من الأمراض كفقر الدم والجيوب الأنفية ويستخدم في تقوية الجهاز المناعي متوافر في الأسواق السعودية سعة 500 غرام بقيمة 63ريال سعودي.




* سعر العسل الاسود في السعودية 500 ريال للكيلو الواحد، يحمي  من فقر الدم, مضاد للجراثيم والبكتريا, يعالج السمنة وحالات الالتهاب.






 اسعار العسل الجبلي في السعودية






يعتبر العسل الجبلي أحد أفضل أنواع العسل، يسمى بعسل السدر المستخرج من شجر السدر، يوصف كغذاء وكدواء على السواء. غني بحمض الفوليك المعزز لخلايا الدم الحمراء، من أنواعه عسل السدر الحنون، الذي يستخدم في علاج مرض السكري، وعلاج فقر الدم، يسهل عمليات الهضم، ويعالج الكبد، وسلس البول.. والعديد من الأمراض المزمنة.. تشتهر منطقة عسير في المملكة بإنتاج هذا النوع من العسل الذي مهما بلغ ثمنه يبقى الإقبال عليه شديد لأنه جبلي أصلي وطبيعي، سعر العبوة 300 ريال سعودي للكيلو غرام الواحد.





عسل الأثل




ما هو عسل الاثل؟





عسل الصال أو الاثل ينتجه النحل من رحيق شجلر الاثل يعتبر من أهم وأبرز أنواع العسل الطبيعي، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد الطبيعية والفيتامينات منها البوتاسيوم والصوديوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، والكالسيوم ولذلك يعتبر عسل الاثل من أهم أنواع العسل المغذية والذي يتميز بقوام كثيف للغاية ويتم استخدامه في علاج الكثير من الأمراض.





 فوائد عسل الاثل




* يساعد على علاج الكثير من المشاكل التي تخلص الجلد منها الأكزيما والتي تعتبر من أخطر الأمراض الجلدية التي تصيب الإنسان.





* يساعد عسل الاثل على مكونات تساهم في زيادة الوزن لكل من يعاني من النحافة الشديدة.





* يساعد في علاج جميع مشاكل الأمعاء والجهاز الهضمي.





* يقلل من آلام القولون العصبي بصورة طبيعية.





* يساعد على زيادة الحيوية والنشاط والحد من التعب.





* كما يساعد على علاج الأمراض الصدرية.





* كما يساهم في التخلص من الصداع.







شراء عسل السدر





هل تبحث عن شراء أفضل عسل طبيعي في المملكة العربية السعودية؟ متجر صفوة العسل يقدم عسل نحل أصلي وطبيعي مع الشحن. عسل نحل مضمون مخبريا مفيد للجهاز الهضمي.



لشراء عسل السدر من هنــــــــــــــا.






ماهو عسل السدر؟




يعرف عسل السدر عبأنه عسل أحادي اللون مصنوع فقط من رحيق أشجار السدر في اليمن، ويعد من أغلى أنواع العسل التي تباع في العالم.




كما يتكون عسل السدر من أنواع سكر عديدة، وهي: الفركتوز، والسكروز، والغلوكوز، والمالتوز، ومجموعة كبيرة من السكريات قصيرة السلاسل.




فوائد عسل السدر البري




1. مضاد للميكروبات.1. مضاد للميكروبات.



أثبت أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للميكروبات عند استخدامه موضعيًا على الجلد أو على الجروح.




2. مضاد الالتهابات الفطرية.



يساعد عسل السدر على التخفيف من التهاب الجيوب الأنفية، والتقليل من وجود البكتيريا المتحقنة في داخل الجيوب الأنفية.




3. مضاد للفيروسات.



يعمل العسل كمضادات للفيروسات خاصةً مع الليمون، حيث يمكن أن يهدئ من التهاب الحلق، ويقلل من التهاب الأنسجة في البلعوم والمريء العلوي.





4. مهم للصحة الجنسية.



يساعد عسل السدر على زيادة القدرة الجنسية لدى الذكور من خلال تحقيق الانتصاب بشكل طبيعي، وخاصة عندما يخلط مع الكمون أو وزيت الزيتون أو بذور الجزر. 




5. تخفيف الام الدورة الشهرية.



حيث أنه يساعد في التخفيف من التقلصات المصاحبة للدورة الشهرية.




6. تحسين نظام المناعة.



يعمل عسل السدر كمكمل غذائي لتعزيز وتقوية جهاز المناعة البشري، وقد أثبت أنه واحد من أكثر الطرق فعالية لمحاربة الإنفلونزا في أوقات التعرض الشديد.




7. تطهير الجسم.



يعد عسل السدر غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية كريات الدم البيضاء، مما يجعل الجسم قادر على الوقاية من الفطريات والبكتيريا والفيروسات.




8. الوقاية من الشيخوخة.



حيث يعمل على التخفيف من التجاعيد والمحافظة على نضارة البشرة وصفائها، وذلك بسبب مضادات الأكسدة التي يحتويها.




9. الوقاية من السرطان.



يحتوي عسل السدر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا داخل الجسم، و تقي من تأثيرات الجذور الحرة، مما قد يساعد على الوقاية من السرطان.




10. مفيد للصحة العامة.



يساعد في التخفيف من الام التهاب المفاصل، وتعزيز صحة الدماغ والقلب، لذا يمكن أن يضيف كبار السن كميات صغيرة من هذا العسل في وجباتهم الغذائية.







ايهما أفضل العسل الكشميري أو البشاوري؟




حيث أنه قبل التعرف علي أفضل عسل كشمير أو بشوري، تحتاج إلى معرفة مواصفات كل نوع لأن عسل كشمير أساسًا هو عسل السدر يأتي هذا النوع من الهند على وجه التحديد من جبال كشمير، أما العسل البشاوري شبيه بالعسل اليمني بجميع مواصفاته وسعره معقول، هذا هو السبب في أنه يمكن لأي شخص الحصول عليها، وهي طريقة فعالة للحفاظ على طاقة الجسم وفوائده لا حصر لها.




ما هو العسل الكشميري؟




يتميز العسل الكشميري بأنه سائل حلو سميك ينتجه النحل الذي يجمع الرحيق من الأزهار لإنتاجه، ويعتمد لون وطعم ورائحة العسل على الأزهار التي تتغذى عليها النحل، ويُعد العسل الكشميري من أكثر أنواع العسل تميزًا في العالم، ويمكن الحصول عليها من غابات منطقة حضر موت في اليمن من شجر السدر، وتُعد من أندر أنواع العسل في الأسواق وأكثرها فائدة، بالإضافة إلى طعمها المميز مقارنة بالأنواع الأخرى، ويمكن حصاد العسل الكشميري مرتين سنويًا، إذ يعد مادة قوية طبيًا بسبب محتواه الغني بالخصائص المضادة للعدوى، كما أنه يُستخدم كمُنشِّط جنسي.




فوائد العسل الكشميري





إن هذا النوع من العسل يتميز بأن له الكثير من الفوائد التي سوف تحصل عليها عند المواظبة على تناول هذا العسل، ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي:





1. يعمل على علاج مشكلة الأرق واضطراب النوم بشكل فعال.



2. يعتبر وسيلة فعالة للتخلص من التوتر والقلق.



3. كما أن له دور كبير في علاج مشكلة الصداع العصبي.



4. يحتوي على العناصر المفيدة لصحة العظام والأسنان مما يجعلك في صحة أفضل دائمًا.



5. يعتبر وسيلة للتخلص من أعراض نزلات البرد، كما أنه يضع حد إلى الإصابة بالكحة.



6. يعد وسيلة فعالة للتخلص من أعراض الشيخوخة.



7. يحتوي على جميع العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم؛ لهذا السبب يتم توفيره إلى المرضى في فترة النقاهة.



8. يمد جسد المرأة الحامل بجميع الأعراض التي يحتاج إليها.



9. يعتبر وسيلة لزيادة حدوث انقباض في الرحم.



10. يعتبر وسيلة فعالة للوقاية من الإصابة بأمراض السرطان.



11. فعال بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الذاكرة






 العسل الباشوري




– يعتبر نوع نادر من العسل في العالم وهو أقرب ما يكون للعسل اليمني، حيث يتم استخراجه من وديان باكستان وأفغانستان، وعلى الرغم من فوائده الصحية العديدة إلا أنه يعتبر من أرخص أنواع العسل، بالإضافة إلى أن له فوائد لا تعد ولا تحصى فهو يعالج الأمراض الباطنية والجهاز التنفسي ، ويعزز المناعة، ويعالج العجز الجنسي، ويعالج أمراض الكبد، كما يقي الجسم من السرطان.




– عسل السدر البشاوري الفاخر خصائص مشابهة لعسل اليمن بصورة كبيرو، ويعد أرخص سعراً لأنه على عكس العسل اليمني متوفر بسهولة من عدة مصادر.



– يوجد هذا النوع فقط في شرق آسيا، حيث توجد أشجار سدر في الوديان السفلية ويتم حصاد المحصول مرتين في السنة، لتلبية الحاجة.





فوائد عسل الباشوري




1. يقضي على أعراض القولون العصبي.



2. يحسن من وظائف الرئة.



3. يقي من الأمراض المزمنة خاصة السرطان يحارب انتشار خلايا السرطان بالجسم.



4. يعالج الإمساك لأنه يحتوي على ألياف طبيعية بنسبة كبيرة.



5. يساعد على زيادة الوزن.



6. يسرع من عملية الهضم.



7. يساعد على التخلص من الفطريات بالجسم.



8. يقوي العضلات والعظام.



9. يضبط نسبة السكر والكوليسترول بالدم.



10. يمد الجسم بالطاقة اللازمة والحيوية والنشاط لأداء المهام اليومية.



11. يحفز إفراز الأجهزة الداخلية لذلك يقي من الكثير من الأمراض.





ايهما افضل عسل السدر او السمر؟





يتمثل الفرق بين عسل السمر وعسل السدر في ما يلي:



1. إن السمر زهرته مختلفة تزهر في السنة مرة واحدة ويتعتق ويصبح لونه مائلا للأسود، أما السدر ممكن يثمر على مدار العام إذا كانت البيئة التي يوجد فيها ممطرة.




2. إن العسل يتغير لونه بمرور السنوات ولكن جودته لا تتغير، وكلما قلت كثافة العسل زادت جودته حسب نسبة الماء في البيئة التي توجد فيها الخلية.





3. إن عسل السمر أفضل من عسل السدر، كونه يحتوي على نسبة سكر أقل من عسل السدر تقدر بـ1%، بينما عسل السدر يحتوي على نسبة سكر 9%، بسبب أن زهرة السدر التي يمتص النحل رحيقها تحتوي على كمية عالية من السكر.




4. إن النحل يختار نوع الشجرة التي يبني فيها مملكته حسب موسم إزهار الشجرة، حيث يزهر السمر خلال أبريل ومايو ويونيو، وفي هذه الفترة يجد النحل من السمر موئلًا له.






أيهما أفضل عسل السدر والسمر




– يعتبر عسل سدر من أفضل أنواع العسل نظرًا لأنه يستخرج من شجرة السدر وتم فحصه في مختبرات معتمدة، وقد نالت علي إعجاب العملاء بعد استخدامه لسنوات عديدة، وتم تقيمه بأنه أجود وأفضل أنواع العسل وله فوائد كثيرة وهو عسل طبيعي مائة بالمائة، وذلك لأنه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، كما يتميز بمذاقه الشهي وارتفاع ثمنه في الأسواق، لأنه غذاء آمن للأطفال والكبار.




– يمد الجسم بالطاقة اللازمة ويعالج الكثير من الأمراض، وله فوائد كثير للبشرة والشعر وهو امن تماما ولا يوجد أي اثار جانبية لذلك عسل سدر أفضل من عسل السمر.








ماهو أغلى عسل في العالم؟





حيث سجل نوع من العسل رقم قياسي وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث يعتبر "عسل القنطور" أو "عسل الكهف" أغلى عسل في العالم ويتجاوز سعر الكيلو جرام الواحد منه 10 آلاف يورو.






ويختلف هذا العسل عن العسل التقليدي في الأسواق، حيث يعتبر نوعاً نادراً من العسل الداكن اللون ويتسم بمذاقه المرالقوي، ويتم حصاده مرة واحدة في السنة، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إنديا".







المساهمون

google-playkhamsatmostaqltradent