recent
أخبار ساخنة

فوائد ماء الأرز والبصل للشعر لن تصدقي النتيجه

 


فوائد ماء الأرز والبصل للشعر لن تصدقي النتيجه



فوائد ماء الأرز والبصل للشعر كثيرة ومتعددة،ومن اولويات المراة الاهتمام بشعرها ،فجميع النساء تحب أن تظهر بكامل أناقتها وجمالها،ماء الأرز معروف من قديم الأزل بفوائده التى لا تحصى للشعر، وتعرفنا في مقال سابق علي خلطة هنادي الكندري لتطويل الشعر وزيادة كثافته ولمعانه،فهو ماء سحرى لعلاج جميع مشاكل الشعر، وماء البصل لا تقل أهمية وفعالية عن ماء الأرز وللتعرف على أبرز فوائدهم للشعر، فهي كالآتي:



فوائد ماء الأرز والبصل للشعر لن تصدقي النتيجه




فوائد الارز للشعر


حيث اشتهر استعمال ماء الأرز لعلاج مشكلات الشعر؛ نظراً لغناه بخصائص معزّزة لنمو الشعر وتعزيز لمعانه. فلماذا لا تدرجينه في روتين العناية بشعرك؟! بخاصّة إذا تمّ دمجه مع مكونات طبيعية أخرى للاستفادة أكثر من فوائده،تابعي معنا سنتعرف علي فوائد ماء الأرز والبصل لتطويل الشعر وتنعيمة ولمعانه.


تحتوي مياه الأرز على مادة إينوزيتول، وهي كربوهيدرات تعمل على تقوية مرونة الشعر، وفيما يأتي بيان فوائد مياه الأرز للشعر:


* تحسين نمو الشعر: تعمل مياه الأرز على معالجة تساقط الشعر، وتحتوي مياه الأرز على الأحماض الأمينية التي تعمل على تجديد الشعر وزيادة نموه، كما تحتوي على الفيتامينات B ،C ،E ، التي تزيد من سرعة نمو الشعر.


* التقليل من تقصّف الشعر: تحتوي مياه الأرز على الكثير من البروتينات، التي تساعد على التخلّص من انقسامات الشعر، حيث تحدث انقسامات الشعر نتيجةً لتعرّض الشعر للتلوث الخارجي، ممّا يساعد الشعر على فقدان صحته، وتعمل الأحماض الأمينية المتوفرة في ماء الأرز على معالجة أضرار الشعر وإصلاحه.


* تحسين نسيج الشعر: عند غسل الشعر بشامبو، يفضّل غسله بماء الأرز، بدلاً من استعمال البلسم، حيث يساعد ماء الأرز على تحسّن الشعر، وزيادة كثافته، للحصول على شعرٍ صحي وجميلٍ.


* حماية الشعر من الأضرار: تساعد مياه الأرز على التقليل من الاحتكاك السطحي، وتحسين مرونة الشعر، وتعمل الكربوهيدرات الموجودة في الأرز، والتي تسمّى إينوزيتول، على معالجة تلف الشعر وحمايته، وتبقى هذه المادة في الشعر حتى بعد إزالة ماء الأرز، ممّا يساعد على حماية الشعر من التلف.



* تقوية جذور الشعر: تحتوي مياه الأرز على العديد من الأحماض الأمينية المفيدة للشعر، وتساعد مياه الأرز على تقوية جذور الشعر، وتزيد من لمعانه ونعومته.


* معالجة قشرة الرأس: القشرة هي مشكلةٌ محرجةٌ، تتسبّب بالحكة للرأس، وتساعد مياه الأرز على التخلّص من مشكلة القشرة، والوقاية منها عند استخدامها باستمرارٍ.



* جعل الشعر حريري ولامع: تعمل ماء الأرز على جعل الشعر ناعمٌ، ولامعٌ، وصحي.



* إزالة القمل: القمل يعتبر مشكلةٌ مزعجةٌ جداً، ويساعد النشا المتوفّر في ماء الأرز القضاء على القمل، والتخلّص منه بسهولةٍ.


ماء الأرز لتطويل الشعر


* من فوائد الارز للشعر أنه يعد أحد العلاجات المستخلصة من الطبيعة والتي تقوي الشعر كما تساعد في زيادة نموه وتحارب تساقطه، وهذا بسبب وجود الكثير من الدهون الحمضية والتي تقوي وتعزز عملية بناء جذور الشعر وتجدده.


* تعرف الفيتامينات التي تحتوي عليها ماء الأرز أنها ذات فوائد كثيرة ومتعددة والتي تعزز نمو وقوة الشعر.


* تعتبر الطريقة المثلى لاستخدام هذا الغسول للتمتع بجميع بفوائد الأرز للشعر هي عن طريق شطف الشعر المغسول بمياه الأرز لمدة مرتين في الأسبوع، وبعدها يمكنك ملاحظة النتيجة. 



أضرار ماء الأرز للشعر

توجد أنواعًا مختلفة من علاجات الشعر كاستخدام ماء الأرز لمنع مشاكل الشعر وتنعيمه، ومع ذلك قد يكون له بعض الآثار الجانبية. هذا لأنه ليس كل الناس لديهم أنواع مختلفة من الشعر وبالتالي فإن معالجته بماء الأرز قد تلحق الضرر بشعرهم وفروة رأسهم بدلاً من تغذيته. سنقدّم لك اليوم بعض الآثار الجانبية المحتملة أو أضرار ماء الأرز للشعر.



زيادة البروتين


الإفراط في أي شيء يضر بالجسم وهذا مثال مشابه، تعتبر البروتينات من العناصر الغذائية الأساسية لجسمنا بما في ذلك الشعر ، ولكن إذا كانت بكميات زائدة ، فقد تكون مشكلة. إذا كان لديك شعر منخفض المسامية ، فإن البروتينات ستصبح طبقة إضافية على فروة رأسك بدلاً من امتصاصها في الجسم.


يجعل فروة الرأس أكثر جفافاً

يحتوي ماء الأرز على الكثير من البروتينات القاسية بطبيعتها، ومن ثم بمرور الوقت عندما تستخدمين ماء الأرز عدة مرات ، يمكن أن يزيد جفاف فروة الرأس. يمكن أن يصل هذا إلى مستوى أقصى حيث تحتاجين إلى إجراء علاج طبي لعلاج فروة رأسك. من أكثر الأخطاء شيوعًا التي يرتكبها الأشخاص أثناء وضع ماء الأرز على شعرهن هو تركه لفترة طويلة في بعض الأحيان طوال الليل.


يجعل شعرك ذو رائحة كريهة


يحتوي ماء الأرز على العديد من الفوائد الصحية ولكن يمكن أن يتحول أيضًا إلى شيء غير معتاد. يمكن لمياه الأرز أن تفوح من شعرك رائحة كريهة والتي لن تزول بسهولة. طالما أنك على استعداد للجلوس في المنزل وتجنب الناس ، يبدو الأمر جيداً!


لا فائدة منه إذا لم يستخدم بشكل منتظم


ماء الأرز كعلاج مفيد وفعال فقط عندما يتم دهنه بانتظام على شعرك.،إذا كان هناك عدم تناسق فإن التغذية لن تكون مناسبة وبالتالي ينتج عنها جفاف أو تصلب الشعر. ومن ثم ، إذا كنت من الأشخاص الذين يملون بسرعة فإن معالجة ماء الأرز ليست مناسبة لك. يستغرق ماء الأرز بعض الوقت ليعطي تأثيره.


يحتوي ماء الأرز على الزرنيخ


أحد الآثار الجانبية الرئيسية لماء الأرز هو احتوائه على الزرنيخ وهو في الأساس مادة كيميائية يتم رشها في حقول القطن بالمبيدات الحشرية لمنع الحشرات من الإضرار بالمحصول. لذلك فهو نوع من المواد الكيميائية التي يمكن أن تلحق الضرر بشعرك بنفس القدر مما تجعله أقوى وأكثر صحة. تظهر معظم الآثار الجانبية للزرنيخ في المراحل المتأخرة من حياتك ، لذلك يجب تجنب هذا العلاج.


فوائد ماء البصل للشعر


 • تعمل ماء البصل على تعزيز نمو الشعر، ومنع تساقطه. ويتم استخدامه كذلك علاج طبيعيّ للثعلبة وكذلك ظهور بعض بقع الصلع في الشعر.


• يساهم البصل بشكل كبير فب منع ظهور شيب الشعر، بل ويزيد من قوة بصيلة الشعر ويعزز من كثافته، ويمنع تكسّره وتقصفه بسبب العوامل الاخرى.






وصفة الرز والبصل للشعر


الكثير من السيدات ترغب في معرفة فوائد الارز للشعر للتمتع بها والحصول على قوة ولمعان الشعر دون تعرضه للأخطار الناتجة عن استعمال المركبات الكيميائية أو الأجهزة التي تؤدي إلى تلف الشعر.


وبجانب الأرز فإن البصل أيضًا يحتوي على الكثير من الفوائد الرائعة في علاج الشعر وخاصة البصل الأحمر، ويحضر كالتالي:


* يتم تحضير خليط ماء الأرز والبصل للحصول على فوائد الارز للشعر مع فوائد البصل عن طريق استخدام عصير البصل.

* وضع قطعة من القطن النظيف المغموسة في مياه البصل، ووضعها على فروة الرأس في حركات بسيطة، ثم يترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل جيدًا بالشامبو.

* يتم عن طريق نقع نصف كوب من حبات الأرز في مياه نظيفة لمدة ربع ساعة.

* تصفى المياه من الأرز ويتم غسل الشعر بماء الأرز وتدليك فروة الرأس بها ثم يتم غسل الشعر جيدًا.


google-playkhamsatmostaqltradent