recent
أخبار ساخنة

كيفية تحديث حساب المواطن 1444 برقم الهوية

 


كيفية تحديث حساب المواطن 1444 برقم الهوية 

تحديث حساب المواطن 1444،حيث دعا برنامج حساب المواطن المستفيدين الذين لم يقوموا  بالإفصاح في الدفعات السابقة للمسارعة إلى تحديث بياناتهم والإفصاح عن جميع مصادر الدخل الناتجة من الراتب الشهري أو الراتب التقاعدي أو النشاط التجاري بالإضافة إلى الدخل الناتج من الاستثمارات المالية وعوائد الأصول العقارية وعوائد الأعمال الحرة.



كيفة تحديث حساب المواطن 1444 برقم الهوية



كما في حال لم يقم المستفيد بتحديث بياناته قد يتوقف صرف الدعم له، غير أنه هناك حالات فقط يلزم فيها الشخص بـ تحديث بيانات حساب المواطن 2022، وهي في حال طرأ عليها تغيير ما، مثل الدخل الشهري الذي يتقاضاه أو رقم الهاتف وغيرها من البيانات الأساسية، وسنوضح لكم الطريقة الصحيحة التي يجب أن يتبعها المستخدم من أجل القيام بالتحديث.


تحديث حساب المواطن 1444


يمكنك تحديث حساب المواطن 1444 في السعودية دون الذهاب الى اإدارات أو المؤسسات بطريقة إلكترونية فقط،ويهدف القائمون على البرنامج إلى تسهيل السبل على المستفيدين لكي يتمموا معاملاتهم دون جهد، ولتحديث البيانات يجب على المستفيد أن يدخل إلى رابط ca gov sa ويتبع الآلية التالية:


* يجب الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بحساب المواطن.


* الدخول الى الصفحة الرئيسية واختيار تفاصيل الطلب.


* تحديد الافصاح عن الدخل واختيار اضافة دخل.


* اضافة الدخل الجديد وكافة التفاصيل.


* التأكد من صحة البيانات التي تم ادخالها ثم الضغط علي حفظ.


شروط حساب المواطن


من الشروط الأساسية التي يجب أن تتوفر في كل المستفيدين من دعم حساب المواطن نذكر لكم ما يلي:


* الشرط الأول هو الجنسية السعودية، والإقامة في أراضي المملكة بشكل دائم، ولا يجب أن يغادر منها لفترة تزيد عن ثلاثة أشهر بعد قيامه بالتسجيل.


* عمر المتقدم يجب أن لا يكون أقل من 18.


* لا يجب أن يكون المتقدم للحصول على الدعم ذا دخل شهري كبير، أو له سجل تجاري باسمه أو عقار.


* أن لا يكون الدخل الشهري أكثر من الحد المانع.


* آخر شرط نذكره هو ألا تكون إقامته في دار من دور الإيواء التابعة لحكومة المملكة.


موعد صرف دعم حساب المواطن


يهدف برنامج حساب المواطن إلى إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات الأكثر استحقاقًا، بما يضمن توجيه الدعم بشكل فعال لمختلف الفئات المستحقة، فيجري من خلاله توفير دعم بشكل نقدي يحصل عليه المستفيدون المستحقون بشكل مباشر.


وقد أعلن الحساب مؤخرًا صدور نتائج الأهلية للدورة 59 لشهر أكتوبر، ويمكن للمستفيدين الاستعلام لمعرفة أهلية الاستحقاق من عدمه عن طريق الموقع الإلكتروني.وأكد حساب خدمة المستفيدين أن الصرف يجري بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو خلال يوم قبله أو بعده حال مصادفة العطلة الأسبوعية.



google-playkhamsatmostaqltradent