recent
أخبار ساخنة

تحديث حساب المواطن برقم الهوية .. استعلام عن حساب المواطن الدفعة 36



تحديث حساب المواطن برقم الهوية .. استعلام عن حساب المواطن الدفعة 36 





تحديث حساب المواطن برقم الهوية،يترقب كثير المواطنين السعوديون في الأيام الحالية عن نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة 36،كما تزايدت مؤشرات البحث عن استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية،من خلال محركات البحث بموقع جوجل،أو الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة 36.





تحديث حساب المواطن برقم الهوية .. استعلام عن حساب المواطن الدفعة 36






موعد صرف حساب المواطن الدورة 36




موعد صرف حساب المواطن الدفعة 36،بعد القرار الملكي من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتحديد مواعيد صرف حساب المواطن الجديدة،لتصبح في يوم 10 نوفمبر 2020،بأن يكون مواعيد  إيداع مستحقات  البنكية  الخاصة ببرنامج حساب المواطن للمواطنين المستحقين الأهلية يوم العاشر من كل أول شهر ميلادي.



ردة فعل زوج عبير سندر بعدما فاجأته بحملها

فوسفات الاردن يخنق سكان حقل تعرف علي القصة

فيديو سيارة تقتحم الحرم المكي بسرعة عالية وتصطدم بباب الحرم






رابط استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية




حيث يتم صرف برنامج حساب المواطن بصورة شهرية وذلك في يوم 10 من كل شهر ميلادي،وقد تختلف اليوم يوم سابق أو يوم لاحق،كما ستبدأ المملكة في صرف حساب المواطن الدفعة 36 وايداع المبالغ المالية للمستفيدين مع صباح يوم الثلاثاء الموافق 10 نوفمبر 2020،كما يمكنكم الاستعلام عن أهلية الاستحقاق عن طريق الدخول عبر رابط حساب المواطن الدفعة 36 من هنــــــا،ثم اتباع الخطوات التالية.





*  يتم الاستعلام بصورة الكترونية بإدخال رقم الهوية.




*  ثم إدخال اسم المواطن الرباعي.





*بعد ذلك إدخال رمز التحقيق.






رابط التسجيل في حساب المواطن






سنتعرف علي الخطوات الصحيحة للتسجيل في حساب المواطن :





الدخول علي  رابط التسجيل في حساب المواطن من هنــــــــا.






الضغط علي ايقونة تسجيل جديد.




أدخال بيانات المواطن بالكامل.




الضغط علي تسجيل حتي أكمال عملية التسجيل.






شروط حساب المواطن




1- يجب أن يكون المسجل للحصول على الدعم سعودي الجنسية.




2- على أن يتم استثناء ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودي.




3- وكذلك متاح لحاملي بطاقات التنقل.




4- أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية بحيث لا يقيم خارجها لأكثر من 90 يومًا خلال الاثني عشر شهرًا الماضية.




هدف حساب المواطن





حيث أن حساب المواطن برنامج سعودي حكومي،بدأ في شهر ديسمبر عام 2017،وهدف حساب المواطن،هو تخفيف الأعباء علي المواطن السعودي وتقديم له الدعم المادي للأسر ذات الدخل المادي الضعيف،والمتوسط الحال من مواطني السعودية.





حيث أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية برنامج،في وقت سابق،حساب المواطن من أجل تعويض المواطنين الذين قد تلحقهم اية مخاطر نتيجة الاجراءات الاقتصادية الجديدة التي تقوم بها المملكة لصالح المواطن السعودي،وكذلك لضمان حياة أسهل وأفضل لمواطنيها،وتخفيف عبئ ضغوطات الحياة.





ويقوم برنامج حساب المواطن التي أطلقتة السلطات السعودية،في كل مرحلة  بإرسال مراسلات للمواطنين المقدمين لكي يستطيع التأكد من صحة حساباتهم المصرفية وربطها مع الطلبات الصادرة لهم بهدف حصولهم على الدعم المقدم من الحكومة للمواطنين داخل المملكة.




حيث أطلق برنامج حساب المواطن في شهر مارس من عام 2019، تطبيقًا للهواتف والأجهزة الذكية ليسهل اطلاع المواطنين السعوديين على كافة بياناتهم وتعديلها وكذلك اطلاعهم على تفاصيل الطلب والتحقق من الأهلية أو الاعتراض، وعرض تفاصيل الدفعات المالية المستحقة لهم.




طريقة التسجيل في حساب المواطن للمطلقه




أعاد حساب المواطن التذكير بطريقة وضوابط تسجيل المطلقات في حساب المواطن.





وقالت خدمة العملاء في البرنامج رداً على استفسار إحدى المستفيدات: بإمكان المطلقة التسجيل وإضافة التابعين إن وُجدوا وإرفاق المستندات المطلوبة (صك إعالة أو صك ولاية أو إثبات احتضان).





في سياق متصل أكد حساب المواطن أنه بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في الحالات التالية (المهجورة، متزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقد الأهلية، زوجها غائب) وإرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة، أما في حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة يتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة.





 

google-playkhamsatmostaqltradent