U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

وفاة الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود .. من هو الأمير نواف بن سعد؟

 




الامير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز






وفاة الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود .. من هو الأمير نواف بن سعد؟









الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود،حيث أصدر الديوان الملكي السعودي بيان تم نشره اليوم وتضمن انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود وسيصلي عليه اليوم الثلاثاء في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.




فيديو ام عراقية  ترمي أطفالها في نهر دجلة

ترحيل المذيعة اللبنانية سازديل الشهيرة بـ كيم كردشيان العرب 

كم سعر قصر هند القحطاني الذي اشترته في امريكا

تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2020 .. موعد  إجازة المولد النبوى الشريف 2020 





وأضاف البيان الذي تم نشره من قبل الديوان الملكي السعودي لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود بأن تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون.





سبب وفاة الأمير نواف بن سعد







وذكرت المصادر الرسمية في تصريح صحفي أن سبب وفاة الأمير نواف بن سعد جاء بعد معاناة مع المرض منذ عدة أسابيع، مشيرة إلى أنه كان يتلقى العلاج في المستشفى في الفترة المنصرمة.






بدوره، أصدر الديوان الملكي السعودي، بيانا مقتضبا، حاء فيه : "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود،".








 

وأضاف الديوان الملكي في بيانه الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) على تويتر أنه سيتم الصلاة على نواف بن سعد اليوم الثلاثاء 3 / 3 / 1442 هجري في مدينة الرياض.







ومن المرتقب أن يجري تشييع جثمان الأمير نواف بن سعد ودفنه في الرياض الساعات المقبلة، بحضور عدد محدود من أفراد العائلة؛ بسبب الإجراءات الوقائية المفروضة بسبب كورونا.







من هو الأمير نواف بن سعد؟





نعى الديوان الملكي السعودي، وأمراء من الأسرة الحاكمة للبلاد، اليوم الثلاثاء، الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، حفيد ملك المملكة الأسبق، الملك سعود بن عبدالعزيز.





والأمير الراحل هو نجل الأمير سعد بن سعود بن عبدالعزيز، أول وكيل لإمارة منطقة الحدود الشمالية، ورئيس الحرس الوطني الأسبق.






ووالدة الأمير نواف، هي الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، وله من الأشقاء الأمراء والأميرات، فهد، خالد، منيرة، نورة.






كما أن الأمير الراحل نواف متزوج من الأميرة عبير بنت سلطان الرشيد، وله من الأبناء الأمير عبد العزيز، والأميرة مها.












حيث لم ترد معلومات عن تقلد الأمير الراحل نواف، أي مناصب رسمية، فيما يشغل عدد محدود من أمراء الأسرة الحاكمة مناصب حكومية، ويعيش الآلاف الباقون منهم حياتهم الخاصة بعيدا عن الأضواء.






كما لم يشغل الأمير نواف بن سعد بن سعود مناصب في عالم الرياضة، بعد أن ساد اعتقاد أن الأمير الراحل هو الرئيس السابق لنادي الهلال العريق، الأمير نواف بن سعد بن عبد الله آل سعود، والذي لا يزال على قيد الحياة.







ويعد فرع ملك السعودية الأسبق، سعود بن عبدالعزيز آل سعود، من أكبر فروع الأسرة الحاكمة للمملكة، إذ أنجب أكثر من مئة ابن وابنة من زيجات متعددة.







 جدير بالذكر أن النجل الثاني للأمير سعد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود. ولد عام 1391 هـ، ودرس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارس الرياض الأهلية، ثم التحق بكلية الملك عبد العزيز الحربية لمدة عام واحد فقط.






ثم أكمل دراسته الجامعية في جامعة الملك سعود، كلية الآداب، قسم الإعلام، وتخرج عام 1991 بدرجة البكالوريوس، ثم مارس العمل الحر.







كما كانت تقارير صحفية عربية قد نشرت أنباء عن وفاة الأمير نواف بن سعد بن عبد الله رئيس نادي الهلال السعودي لكن هذا غير صحيح، كون المتوفى هو نواف بن سعد بن سعود.










***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة