U3F1ZWV6ZTIyMjk4ODMzNTEzMjkyX0ZyZWUxNDA2ODAzMjM3OTQxMg==

طريقة عمل ماسك لازالة اثار الحبوب للبشرة الدهنية





 طريقة عمل ماسك لازالة اثار الحبوب للبشرة الدهنية


 طريقة عمل ماسك لازالة اثار الحبوب للبشرة الدهنية






البشرة الدهنية




حيث يمتلك الكثير من الأشخاص بشرة دهنية،وذلك نتيجة أنتاج الخلايا الدهنية الموجودة فيها بكميات كثيرة من الزهم،والزهم هو مادة دهنية تحمى البشرة وتعمل على ترطيبها،وتعمل على المحافظة على لمعانها لفترات طويلة،وكما تعمل على لمعان الشعر،ويوجد بعض العوامل الى تتسبب فى أنتاج هذة المادة بكميات كبيرة،ومن العوامل "الوراث"وتغيرات هرمونية،او ألاجهاد،وهذا يعمل على أنسداد مسام سطح البشرة،ويسبب ظهور حب الشباب،سوف نتحدث فى هذا الموضوع عن ماسك لازالة الحبوب للبشرة الدهنية.





ماسكات لإزالة آثار الحبوب للبشرة الدهنيّة






الليمون: يحتوي الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، كما أنه يفتح من لون البشرة، فتدهن آثار الحبوب على البشرة الدهنية بقليل من عصير الليمون، ويبقى إلى أن يجف، ثمّ يُغسل بماءٍ بارد، وبالإمكان خلط قليل من عصير الليمون مع قليل من الصبار، ثم دهن الأماكن المصابة به، وتركه مدة خمس عشرة دقيقة، وغسله.






شاهد ايضا


زيت شجرة الشاي: يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مطهرة، ومضادة للالتهابات، ويستخدم لإزالة آثار حب الشباب على البشرة الدهنية من خلال وضع قطرة منه على المنطقة المصابة، وتركها عشرين دقيقة، ثم مسحها بقطعة من القطن.






العسل: يحتوي العسل على مواد مضادة للأكسدة، والفطريات، والبكتيريا، كما يشتمل على الكثير من المعادن، والفيتامينات المسرعة من عمليات العلاج، وذلك بإضافة عدة قطرات من عصير الليمون إلى ملعقة كبيرة من العسل، ثم تطبيق المزيج على المنطقة المصابة، وتركه مدة عشرين دقيقة، ثم مسحه بقطعة من القطن.







البطاطا والقرفة: تحتوي البطاطا على خصائص مضادة للبكتيريا، فهي تقتل الجراثيم، والبكتيريا التي تؤدي إلى ظهور حبوب الشباب، أما القرفة فهي تشتمل على خصائص مضادة للالتهابات، والبكتيريا، فهي تسرع من عمليات العلاج، ويستخدما معا لعلاج آثار حبوب الشباب عن طريق مزج ملعقة كبيرة من عصير البطاطا مع كمية قليلة من القرفة، ثمّ تطبيق المزيج على المنطقة المصابة، وتركه مدة عشرين دقيقة، ثم مسحه بقطعة من القطن.





عصير البابايا: يفتِح عصير البابايا من لون البشرة، كما يتخلص من الخلايا الميتة، ويحد من الدهون المؤدية إلى ظهور حبوب الشباب، فيؤخذ قليلًا من عصير البابايا، ويطبق على المنطقة المصابة مدة عشرين دقيقة، يمسح بعدها بقطعة من القطن.






النعناع: يفتح النعناع البشرة، كما ينظف المسامات، ويخفض من كميت الزيوت في الجلد، ويكون ذلك بسحق قليل من أوراق النعناع، ثم إضافة ملعقة كبيرة من جل الصبار إليه، ودهن آثار الحبوب به، وتركه طيلة الليل، وغسله صباحا بماء بارد.






الكركم: يحتوي الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا، والالتهابات، لذا تخلط ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم يطبق الخليط على المنطقة المصابة، ويترك مدة عشرين دقيقة، ثم يغسل بماء بارد.







حليب اللوز وبياض البيض 




يحتوي بياض البيض على مواد قابضة للجلد تساعد على التحكم في إفراز زيوت الجلد، وخصائص شفائية تعالج آثار الندوب، كما أن حليب اللوز يغذي الجلد ويرطبه. والطريقةهي:




   المكونات: 




ملعقتان صغيرتان من حليب اللوز. 


ملعقة صغيرة من عصير الليمون.



 بياض بيضة.



طريقة التحضير:




تخلط المكونات مع بعضها في وعاء للحصول على خليط. 




يوضع هذا الخليط على البشرة مدة 15 دقيقة. 


تغسل البشرة بالماء الدافئ. 


تكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.






نصائح للوقاية آثار من حب الشباب



 الحرص على عدم اللعب بالرؤوس الدهنية التي تظهر على البشرة، إذ ينتج عن ذلك ظهور بقع، وندوب عليها.




 استخدام مقشر مناسب للبشرة الدهنية مرتين أسبوعيًا، فهذه العملية ضرورية جدًا للتخلص من الخلايا الميتة.




 الحرص على استخدام واقي شمس مناسب للبشرة الدهنية، والانتباه على أن يكون خاليًا من المواد الدهنية.




 اتباع نظام غذائي صحى مليء بالخضار، والفواكه، والأسماك، والتقليل من تناول الأطعمة المليئة بالدهون، والسكريات، فهي تسمح لحبوب الشباب بالظهور.





***********************


***********************

تعديل المشاركة
author-img

قلب الحدث

مدون ويوتيوبر عربى مصرى مهتم بمجال الانترنت عموما والتدوين خاصة
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة