recent
أخبار ساخنة

شاهد الامارات تسمح لغير المتزوجين بالاقامة معآ وتلغي عقوبة شرب الكحوليات

 



شاهد الامارات تسمح لغير المتزوجين بالاقامة معآ وتلغي عقوبة شرب الكحوليات





أعلنت الامارات أمس السبت،الغاء مادة في القانون تمنح العذر المخفف في جرائم الشرف وتسمح لغير المتزوجين للعيش معا،وتعديل قانون الميراث لغير المواطنين،وذلك في اطار اصلاحات لقوانين الأحوال الشخصية والمعاملات المدنية.




شاهد الامارات تسمح لغير المتزوجين بالاقامة معآ وتلغي عقوبة شرب الكحوليات








حيث بحسب الوكالة الإماراتية: "تم إلغاء المادة التي تمنح العذر المخفف فيما يسمى بجرائم الشرف، بحيث تعامل جرائم القتل وفقا للنصوص المعمول بها في قانون العقوبات".




 5 مهن لايشملها قرار الغاء نظام الكفالة بالسعودية

رسميا الغاء نظام الكفيل في السعودية 14 مارس 2021 

سبب وفاة بدر الماس زوج شوق الهادي في امريكا

الوضع الصحي للفنانة ميار الببلاوي بعد دخولها العناية المركزة بأميركا







وكانت تنص المادة الملغية (334) على عقوبة "السجن المؤقت" بحق "من فوجئ بمشاهدة" شخص آخر قريب له متلبسًا "بجريمة الزنا" فأقدم على قتل هذا الشخص أو'الزاني معه" أو الاثنين معًا.






وقالت وسائل إعلام إماراتية، إن عقوبة السجن المؤقت كانت تتراوح بين 3 و15 سنة. 







في سياق التعديلات القانونية، اعتمد الرئيس الإماراتي مادة تسمح لأول مرة بإقامة الأزواج غير المتزوجين معًا، بعدما كانت هذه المسألة ممنوعة بموجب القانون الإماراتي، حسبما ذكرت صحيفة "ذي ناشونال".







كما تقرّر إلغاء أي عقوبات على تناول المشروبات الكحولية ومن بينها عدم وجود ترخيص معين لذلك، علما أن قوانين تناول الكحول تختلف من إمارة إلى أخرى في الدولة الخليجية.








وشددت التعديلات كذلك العقوبات في مسألة التحرش وحددت الاعدام عقوبة "اغتصاب قاصر"، بينما ألغت تجريم الانتحار ومحاولة الانتحار.







وتحمي قوانين العقوبات في عدد كبير من الدول العربية، ومن بينها الأردن والكويت ومصر، مرتبكي "جرائم الشرف" التي غالبا ما تذهب ضحيتها النساء من الزوجات والأمهات والاخوات.






وتهدف هذه التعديلات الرئاسية إلى "ترسيخ التزام الإمارات بأهمية توفير بيئة تشريعية تتوافق مع تعددية الثقافات، والتزام الدولة ببناء بيئة اجتماعية واقتصادية تنافسية وآمنة"، بحسب الوكالة الإماراتية.







وقالت وكالة أنباء الامارات: "تأتي المراسيم في إطار سعي دولة الامارات المستمر لتطوير بنيتها التشريعية، وتعزيزا لمكانتها الريادية كأحد أهم الدول الجاذبة اجتماعيا واقتصاديا على مستوى العالم، بالإضافة إلى التأكيد على التزامها بترسيخ مبادئ التسامح بما يتفق مع هويتها، والعمل على تعزيز قدرتها على استقطاب الخبرات والاستثمارات الأجنبية".





google-playkhamsatmostaqltradent